البلدية: إزالة إعلانات التهنئة وإجراءات قانونية تجاه الذبح خارج المسالخ

اكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح أن البلدية ستقوم بازالة جميع الاعلانات غير المرخصة لاسيما الخاصة بالتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك وستطبق القانون على من يقومون بالذبح خارج المسالخ.

وقال الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلدية ستزيل كل الاعلانات سواء الخاصة بالافراد او الاهلية او الحكومية او الارشادية او الدعائية محذرا من اقامة الاعلانات في الأماكن التي تحجب الرؤية عن قائدي المركبات ومستخدمي الطريق وعلى العلامات الارشادية والاشارات المرورية وأعمدة الانارة.

ودعا المواطنين الى مراجعة الجهات المختصة بالبلدية لترخيص اعلاناتهم بعد تقديم المستندات المطلوبة تجنبا لازالتها من قبل الأجهزة الرقابية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين للنظم واللوائح التي شرعتها البلدية.

واضاف ان المنع لا يهدف الى التضييق بل تقديم المصلحة العامة للجميع مبينا ان التجربة اثبتت ان هذه اللوحات الاعلانية تحجب الرؤية في الطرق وتعرقل حركة المرور وتشتت انتباه مستخدمي الطريق.

وقال ان فرق البلدية تعمل ايضا للمحافظة على المنظر العام للطرق والساحات ولن تسمح بتشويهها في ظل وجود لائحة تنظيمية جديدة للاعلانات يتم العمل بها مشيرا الى انه تمت بالفعل ازالة لوحات اعلانية مخالفة قبل الشهر المبارك.

وعن الذبح خارج المسالخ حذر من عمليات الذبح خارج المسالخ المعتمدة من البلدية لان العاملين في مسالخ البلدية مرخصون صحيا اضافة الى وجود اطباء بيطريين فيها يقومون بفحص الذبائح وتعقيم كل الاجهزة والمعدات المستخدمة في عملية الذبح الى جانب خضوعها لرقابة محكمة.

وذكر ان الاجهزة الرقابية بالبلدية ستتخذ كل الاجراءات القانونية تجاه المخالفين من الجزارين الجائلين وخصوصا خلال فترة العيد وغيرها من الايام المعتادة مناشدة الجميع اتباع ارشادات البلدية حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

 

×