البلدية تتلف 450 كيلوجراما من المواد منتهية الصلاحية ضبطت في محافظة الاحمدي

قالت بلدية الكويت ان الحملة الميدانية الرابعة التي نظمتها إدارة العلاقات العامة بالبلدية في محافظة الأحمدي اسفرت عن تحرير عدد من المخالفات واتلاف 450 كيلوجراما من المواد منتهية الصلاحية.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية راشد الحشان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم استمرارية تنفيذ الحملات التفتيشية في المحافظات طبقا للآلية المعتمدة خلال شهر رمضان الفضيل.

واوضح الحشان ان الهدف من الحملات طمأنة المستهلكين بأن البلدية موجودة على مدار الساعة وأن جميع المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع تخضع لرقابتها من خلال عمليات التفتيش للمحلات والأسواق الغذائية.

ودعا الحشان المستهلكين إلى ضرورة التأكد من تواريخ الإنتاج والصلاحية قبل عملية الشراء ومراجعتهم اقرب مركز بلدية بالمنطقة في حالة وجود أي شكوى تتعلق بالجانب الغذائي.

ومن جهته قال رئيس فريق التفتيش مشعل أبا الصافي ان اتلاف ال 450 كيلوجراما من المواد منتهية الصلاحية تم بكباسة البلدية مشيرا الى انه تم تحرير 15 مخالفة خلال الحملة.

واوضح مشعل أبا الصافي ان المخالفات اشتملت على فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية والعمل قبل الحصول على شهادة صحية وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة إلى جانب الزيادة في مساحة المحل قبل الحصول على ترخيص بذلك.

واشار الى ان الأنشطة المخالفة بمنطقة المهبولة تتمثل بفتح المطابخ المركزية بسراديب العمارات قبل الحصول على تراخيص من قبل البلدية وعدم حمل العاملين فيها شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

وقال ان عمليات التفتيش طالت المطاعم والمحلات والأسواق الغذائية بالمنطقة حيث تم غلق أحد الأسواق الغذائية وتحرير 3 مخالفات تتعلق بالإهمال وسوء التخزين.

 

×