البلدية: إعتماد المخططات التنظيمية الإسكانية لمشروع مدينة صباح الأحمد

أكد مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح بأن البلدية متمثلة بإدارة التنظيم قامت بتزويد بلدية محافظة الأحمدي بالمخططات التنظيمية الإسكانية المعتمدة  لمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكانية للضواحي E,D,C,B  تمهيدا لمنح المواطنين تراخيص البناء لقسائمهم بالضاحية وذلك بناء على توجيهات وتعليمات وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشئون البلدية م. عبد العزيز الابراهيم المتمثلة بسرعة إنهاء كافة الأمور المتعلقة بالمشروع.

وقال الصبيح في تصريح صحفي أن البلدية تولي إهتماماً بالغاً من أجل الوصول إلى مرحلة البناء في ضاحية صباح الأحمد إلى جانب تحقيق النقلة النوعية لكافة المشاريع التنموية الإسكانية الأخرى وذلك بالتعاون مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، إيماناً وحرصاً منها لتوفير الأراضي لمشروعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية والعمل على تذليل كافة المعوقات أمام سرعة تنفيذها وفق المدى الزمني المحدد لكل مرحلة، بصورة تعكس توجهات وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشئون البلدية م. عبدالعزيز الإبراهيم و سرعة البت بكافة الموضوعات المتعلقة بها، فضلاً عن تخطي كافة معوقات العمل لتحقيق هدف تنفيذ تلك المشاريع بما يتماشى مع سياسة الدولة وخططها التنموية والتطورات التي تشهدها البلاد على مختلف الأصعدة.

بدوره كشف مدير إدارة التنظيم العمراني ببلدية الكويت م. عمار المقطوف بأن الضواحي الأربعة بالمشروع تشتمل على عدة قطاعات طبقا للمخططات التنظيمية  مشيرا إلى أن الضاحية B  تشتمل على القطاعات B5,B4,B3,B2,B1 وفقا للمخطط التنظيمي (ت م /11/2/946) فيما تشتمل الضاحية C على القطاعات C5,C4,C3,C2,C1  طبقا للمخطط التنظيمي (ت م /11/2/945).

وقال المقطوف أن المشروع يتضمن الضاحية D  والتي تشتمل على القطاعات D5,D4,D3,D2,D1  طبقا للمخطط التنظيمي (ت م /11/2/948) فيما تشتمل الضاحية E على أربعة قطاعات وهي E4,E3,E2,E1 وذلك طبقا للمخطط التنظيمي (ت م /11/2/947)، لافتاً إلى أن البلدية تسعى إلى تحقيق التطور العمراني بكافة أنحاء البلاد من خلال التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة من أجل توفير السكن لكافة المواطنين.

 

×