البلدي: 100دينار بدلاً من 250 تأمين لكل الف متر ضمن اللائحة التنظيمية للمخيمات الربيعية

وافق المجلس البلدي في اجتماعه برئاسة زيد العازمي اليوم على اللائحة التنظيمية للمخيمات الربيعية باستثناء عدة مواقع لم يتم تحديدها بسبب رفض شركة نفط الكويت لها.

واعتمد المجلس عددا من التعديلات على اللائحة من أبرزها تخفيض رسوم التأمين من 250 دينارا كويتيا الى 100 دينار لكل ألف متر تدفع كتأمين يسترد عند تسليم الموقع وتنظيفه في الوقت ذاته.

ونصت اللائحة على ترك مسافة بين كل مخيم وآخر لا تقل عن 100 متر مربع خصوصا تلك التي تشغلها العائلات والالتزام بفترة اقامة المخيمات في الفترة من 1/11 حتى 31/3 من كل عام.

وقرر المجلس احالة كتاب وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية بشأن التصديق على قرارات اجتماع المجلس رقم (10/2012 ) الى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت.

ووافق المجلس على طلب وزارة المواصلات بشأن تخصيص مبنى برج التحرير لانشطة (الحكومة مول) باضافة عدة خدمات تضم مركز خدمة للمواطن وأنشطة خدمية مساندة (طباعة وتصوير) وكذلك أنشطة لبنوك وشركات تأمين بحيث يكون العدد مفتوحا لافرعها داخل المبنى.

كما وافق على البند المتعلق بشركات الاتصالات واقامة (كافتيريات) بمساحة لا تزيد عن 20 مترا مربعا ومركز مراسلات وبريد سريع.

وانتقل المجلس لمناقشة الاقتراح المقدم من بعض الاعضاء بشأن عدم عرض موضوعات "مايستجد من أعمال" على المجلس مباشرة الا بعد عرضها على اللجان المختصة حيث وافق المجلس على اعتماد الاقتراح ابتداء من دور الانعقاد المقبل.

واستعرض المجلس بند "ما يستجد" من أعمال حيث تمت الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة بتوفير المساحات التجارية في مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي بمساحة اجمالية 400ر16 ألف متر مربع موزعة على فندق للركاب ومساحات تجارية أخرى.

واحال المجلس لادارة الجهاز الفني الكتاب المقدم في شأن تسمية شارع باسم الشهيد المغفور له باذن الله تعالى مكراد المكراد وكذلك السؤال المقدم من احد الاعضاء في شأن توفير الاراضي الاسكانية للجهاز الفني.

وناقش المجلس محضر لجنة تقصي الحقائق بشأن (الدراكيل) في منطقة ميناء عبدالله حيث أوصى بإحالة الموضوع الى وزير الدولة لشؤون البلدية لتحويله الى النائب العام لاتخاذ الاجراءات القانونية.

واعتمد المجلس توصيات لجنة تقصي الحقائق في حريق منطقة (رحية) أهمها تزويد المجلس بآلية العمل الحالي في الموقع.

ورفض المجلس اعادة فتح باب المناقشة في طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة و الثروة الحيوانية حول تخصيص 11 مليون متر مربع كمزارع أبقار في شرق كبد كما رفض استحداث مدخل لمنطقة الشويخ الصناعية الثالثة من طريق الدائري الرابع بالقرب من تقاطعه مع شارع محمد بن القاسم.