البلدية: إزالة 523 خيمة من محافظات الفروانية والجهراء والأحمدي

أكد مساعد المدير لشئون قطاع البلدية بمحافظتي الفروانية والأحمدي م. فيصل صادق الجمعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر البلدية بحضور عدد من مدراء النظافة بالمحافظات  الإنتهاء من تنظيف  مواقع المخيمات الربيعية في محافظتي الفروانية والأحمدي على أن يتم الإنتهاء من عمليات التنظيف في محافظة الجهراء خلال شهر نظراً لمساحتها الشاسعة ، لافتاً إلى أن الكثير من المخيمات قد تركت من قبل أصحابها وقامت البلدية برفعها ونقلها إلى مواقع الحجز.

وقال الجمعة لقد بذلت البلدية جهوداً كبيرة لرفع وإزالة المخلفات في جميع مناطق البر من خلال إستعمال الجرافات والآليات بهدف إعادة وتنظيف البر إلى ما كان عليه قبل فترة إقامة المخيمات الربيعية، لافتا إلى أن أهم المعوقات التي واجهت البلدية كثرة المخيمات التي تم إنشائها من الطابوق والبورسلان والأرواف، مشيراً إلى أن عدد الخيام التي تم إزالتها بلغ 523 خيمة إلى جانب 6300 متر روف وذلك من محافظات الفروانية والجهراء والأحمدي.

وأوضح أنه نظراً لما تعانيه البلدية من نقص المفتشين  المختصين بأعمال النظافة ، فقد قامت  بتأهيل وتخريج عدد 27  موظفاً من حملة الشهادة المتوسطة كمساعدين مفتشين إلى جانب عدد 29 موظفاً من حملة الدبلوم وهم في طور التعيين فيما سيتم بنهاية العام 2013 تخريج 142 موظفاً.

وأشار الجمعة إلى أنه قد تم تكليف وزارة الداخلية من قبل مجلس الوزراء برئاسة لجنة دراسة مواقع التخييم وما يتبعها بمشاركة عدة هيئات ووزارات ومنها بلدية الكويت وقد تم رفع المقترح للمجلس البلدي منذ والذي يتضمن فرض الرسوم والتأمين مع تحديد مواقع للمخيمات  وجاري مناقشة الموضوع في المجلس مع الجهاز التنفيذي والجهات المختصة ، معرباً عن أمله بسرعة اقراراه حتى يبدأ الجهاز التنفيذي بمباشرة كافة الإجراءات المتعلقة بذلك.