البلدية: اتلاف 128.5 الف قرص مدمج واشرطة فيديو في موقع ردم النفايات

قال مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح أن  أبرز اهتمامات البلدية بأفرعها الستة  لاتقف عند الاعمال المناطة بها المتمثلة  بالمراقبة والمتابعة والملاحقة القانونية بل تمتد الى أهمية نشر التوعية بين جمهور المواطنين والمقيمين والتعريف بالتداعيات الخطيرة الناتجة عن بعض الظواهر السلبية كالباعة المتجولين وإستغلالهم الأرصفة وجوانب الطرقات والساحات القريبة من الخدمات العامة لعرض بضائعهم سواء كانت من المواد الغذائية غير المستوفية للإشتراطات الصحية أو أقرصة السيديهات المدمجة وما تصاحب تلك الظاهرة من سلبيات تنعكس على  حياة الفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن الأجهزة الرقابية تعمل وبصفة مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

ميدانياً أتلفت بلدية محافظة العاصمة 128 ألف و500 سي دي وأشرطة فيديو بموقع الإتلافات الواقع على طريق الدائري السابع وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالبلدية .

بدوره أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة  أحمد راشد الذي أشرف على عملية الإتلاف أن الكمية التي تم إتلافها من السيديهات وأشرطة الفيديو التي بلغ إجماليها (128) ألف و500  كان منها (50) ألف سي دي منافياً للآداب العامة وهي حصيلة الجولات التفتيشية التي نفذها قسم الباعة المتجولين التابع للإدارة خلال الستة أشهر الماضية والتي إستهدفت  الباعة المتجولين في جميع المناطق التي تقع تحت مسئولية بلدية المحافظة وذلك بتوجيهات مدير بلدية المحافظة م. فالح الشمري .

وقال أن الحملات التفتيشية مستمرة على مخلتف مواقع الباعة المتجولين بالعاصمة خاصة الواقعة بالقرب من المقاهي والمجمعات والأسواق والمرافق والساحات العامة  بهدف القضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية وتطبيقاً للوائح وأنظمة البلدية ،  مشيراً إلى أن المواد الغذائية التي بحوزتهم تشكل  خطراً حقيقياً على حياة المستهلكين نظراً لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي كونها غير مستوفية للإشتراطات الصحية  ، فضلاً عن قيام البعض منهم على ترويج السيديهات وأشرطة الفيديو  الممنوعة داعياً الجميع إلى عدم التعامل معهم تحقيقاً للمصلحة العامة .

ضم فريق العمل مراقب النظافة العامة مشعل العازمي ، مراقب إشغالات الطرق خالد العازمي ، مساعد المراقب صلاح فرحان ، المفتش وليد الكندري ، مساعد المفتش جاسم الصقعبي .

ومن إدارة شئون البيئة بالبلدية مشرف موقع الإتلافات فاضل بو راشد ، ومساعدي المفتش ماجد الماجد ، نايف الشنيطي .

ومن إدارة العلاقات العامة بالبلدية تموز المنادي ، أزهار فاروقي

×