البلدية: إتلاف 2,35 طن أسماك فاسدة واردة عبر مطار الكويت

أتلفت بلدية الكويت طنين و350 كيلو جرام من الأسماك الفاسدة والتي شملت البلطي والبوري والبياض الواردة من إحدى الدول العربية عبر منفذ المطار الدولي ويعود سبب الإتلاف إلى النزيف التي أصاب منطقة الرأس بالأسماك وتكون الفطريات الناتجة حفظ ونقل الأسماك بطرق غير سليمة ، إلى جانب إنبعاث الروائح الكريهة .

وقالت مدير إدارة الأغذية المستوردة ببلدية الكويت م. إستقلال المسلم أن مفتشي مركز الواردات بالمطار  والبيطريين قاموا بالكشف على الأسماك الواردة وهي 80 كرتون من البلطي ، 10 كرتون من أسماك البوري وعدد 4 كرتون من أسماك البياض بوزن إجمالي بلغ طنين و350 كيلو جرام والتي إتضح عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وقد تم إتلافها  قبل دخولها البلاد .

وأشارت المسلم إلى ضرورة  توخي موردي  الأسماك من خارج البلاد الحيطة والحذر والتأكد من صلاحيتها قبل عملية جلبها تجنباً للخسائر المادية التي قد يتكبدونها قي حال وصولها غير صالحة للإستهاك الآدمي والتي تندج تحت أسباب عديدة .

بدوره أكد رئيس قسم الواردات بمنفذ المطار الدولي التابع لإدارة الأغذية المستوردة ببلدية الكويت جابر القطان  الذي أشرف على عملية الإتلاف أن إجراءات الرقابة مستمرة على جميع الواردات من المواد الغذائية عبر منفذ المطار لافتاً إلى أنه لم يتم التصريح بدخول أي مواد غذائية غير مستوفية للإشتراطات الصحية أو كونها غير صالحة للإستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

×