البلدية: ترخيص 45 مقرا انتخابيا ل37 مرشحا في العاصمة والجهراء

قال نائب المدير العام لشؤون افرع بلدية الكويت بمحافظتي العاصمة والجهراء المهندس محمد سالم الحريص ان اجمالي التراخيص التي اصدرتها بلديتا محافظتي العاصمة والجهراء منذ بداية التسجيل للحملات الانتخابية بلغ 45 مقرا حتى يوم أمس موزعة على مقرات مخصصة للرجال واخرى للسيدات.

واضاف الحريص في تصريح صحافي اليوم ان اجمالي عدد المتقدمين للحصول على تراخيص مقار انتخابية في محافظة العاصمة (الدوائر الأولى والثانية والثالثة) بلغ حتى امس 28 مرشحا فيما بلغ عدد المتقدمين بمحافظة الجهراء (الدائرة الرابعة) تسعة مرشحين.

واوضح ان البلدية حرصت على توفير متطلبات المرشحين لاستكمال العرس الديمقراطي بالصورة التي تليق به داعيا المرشحين الى توفير الاشتراطات التى من شأنها تسهيل عملية اصدار التراخيص لمقارهم واعلاناتهم ومراعاة الضوابط والاشتراطات الخاصة بمواقع المقار والاعلانات الانتخابية.

وذكر ان البلدية سمحت بالترخيص لمقرين انتخابيين لكل مرشح على ان يكون احدهما مخصصا للرجال والاخر للنساء مبينا ان البلدية لن تسمح بترخيص أو اقامة مقار امام المدارس المخصصة للجان الانتخابية خصوصا وانه في جميع الاحوال يشترط ان تبتعد المقار عن المدارس بمسافة لا تقل عن 500 متر.

وقال الحريص انه تجوز اقامة مقار انتخابية على القسائم العائدة للدولة وفق شروط محددة مذكرا باشتراط الحصول على موافقة مالك القسيمة او من يمثله في حال اقيم المقر على قسيمة خاصة.

واشار الى اشتراط دفع تأمين مالي قدره 500 دينار كويتي لكل مقر مع اشتراط موافقة الجيران في حالة اقامة المقر في منزل المرشح وألا تقل المسافة بين مقر مرشح وآخر عن 200 متر وبما لايؤثر على انسيابية المرور.