البلدية: اجراءات لمنع تسريب اي مواد غير صالحة للإستهلاك

قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح اليوم ان البلدية اتخذت الاجراءات الرقابية اللازمة لمنع تسريب أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الاسواق.

واوضح الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلدية الزمت رؤساء القطاعات في جميع أفرعها في المحافظات الى اتخاذ الاجراءات اللازمة فيما يتعلق بالرقابة على المواد الغذائية وتأمين سلامتها للاستهلاك وضبط أي مواد غذائية غير صالحة طبقا لأحكام القرار الوزاري رقم (301) لسنة 2009 في شأن لائحة الأغذية.

واضاف انه يتعين على الجهة التي قامت بضبط هذه المواد غير الصالحة بمخاطبة الجهات الأخرى بأفرع البلدية بالمحافظات وذلك للتنسيق واتخاذ الترتيبات اللازمة بشأن تلافي تسريب هذه المواد في الأسواق وذلك من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

من جهته اكد مدير فرع بلدية محافظة الاحمدي المهندس فهد دغيم العتيبي مواصلة الحملات التفتيشية في مختلف مجالات العمل البلدي.

واضاف ان التفتيش يشمل المطاعم والصالونات الرجالية ومحلات بيع الحلوى والمعجنات ومحلات بيع الخضار والفواكه إلى جانب الملاحم ومحلات غسيل وكوي الملابس مشددا على ضرورة تقيد أصحاب المحلات بجميع الإشتراطات الصحية تجنبا لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم في حال عدم تقيدهم بذلك.

×