البلدية: مصادرة 350 كيلوغرام من أسماك الهامور والنقرور الفاسد

أكد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر أن التعليمات الموجهة لمسئولي البلدية ألقت بظلالها على العديد من السلبيات والتجاوزات مع إقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك  وما يتزامن معها من ظهور عدد من المخالفات والتجاوزات.

وأشار صفر في تصريح صحفي اليوم إلى أنه قد تم رفع حالة الإستنفار بجميع الأجهزة الرقابية لتصل إلى ذروتها في جميع قطاعات وإدارات البلدية بهدف المحافظة على صحة وسلامة الجميع في ظل هذه المناسبة السعيدة .

وثمن صفر جهود مفتشي قسم الواردات بمطار الكويت الدولي   لتمكنهم من ضبط الكمية الكبيرة من الاسماك الفاسدة قبل ادخالها الى البلاد ومثمناً دور جميع الاجهزة الرقابية والمفتشين في مختلف مواقع عملهم والذين يواصلون عملهم  ليلاً نهاراً من أجل المحافظة على صحة المستهلكين .

وفي هذا السياق أكدت مدير ادارة الاغذية المستوردة ببلدية الكويت استقلال المسلم  أن اجمالي كمية الاسماك الفاسدة التي تم ضبطها 350 كيلو غراما الواردة من إحدى الدول الآسيوية والتي شملت أسماك الهامور، النقرور والبرطام  حيث تبين لفريق المفتشين والطبيب البيطري بالنوبة الثالثة عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشيرة الى ان فريق المفتشين قاموا بمصادرة هذه الكمية من الاسماك الفاسدة واتلافها فورا.

من جانبه أكد مدير إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن الأجهزة الرقابية بالبلدية أكملت بلدية الكويت كافة استعداداتها الاحترازية لاستقبال ايام عيد الاضحى المبارك، لافتا إلى ان موظفي البلدية خصوصا العاملين في اجهزة الطوارئ على استعداد لاتمام المهام المنوطة بهم خلال العطلة  خصوصا في الامور المتعلقة بشكاوى المواطنين والمقيمين.

من جهته اكد رئيس قسم واردات المطار التابع لادارة الاغذية المستوردة ببلدية الكويت جابر القطان ان ضبط هذه الكميات من الاسماك الفاسدة تثبت جهوزية فريق المفتشين المستمرة لفحص جميع أنواع المواد الغذائية الواردة للبلاد عبر مطار الكويت الدولي وتقرير مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي من عدمه ، مشيرا الى ان مفتشي قسم واردات المطار يبذلون جهودا كبيرة من اجل المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.

×