البلدية: استمرار الحظر المفروض على المنتجات الغذائية اليابانية

أكد رئيس لجنة سلامة الأغذية في بلدية الكويت محمد غزاي العتيبي استمرار الحظر المفروض على المنتجات اليابانية.

وقال العتيبي في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة اوصت برفع حظر استيراد الخضراوات الطازجة والمصنعة والمبردة بجميع مشتقاتها ومنتجاتها من جمهورية ألمانيا.

وعن التقرير المتعلق بالفريق الفني المشكل برئاسة وزارة الصحة وعضوية معهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة اشار العتيبي الى مناقشة طلب وزارة الصحة بهذا الخصوص وتم التأكيد مع رئيس الفريق الدكتور طارق الدويسان بضرورة التنسيق مع تلك الجهات للوقوف على نسبة البرومات في مياه الشرب.

وأضاف أنه تم استعراض ما جاء في كتاب الاتحاد الأوروبي والمتعلق برفع الحظر عن استيراد الخضراوات بسبب تلوثها بميكروب ايكولاي والاجراءات المتبعة في هذا الشأن حيث تم رفع الحظر عن كل من اسبانيا والمانيا بهذا الخصوص.

وذكر انه تم عرض القرار الوزاري الصادر عن وزارة الصحة بخصوص اعتماد لائحة المواصفات والاشتراطات الفنية والصحية اللازمة للترخيص بفتح مختبر أهلي لفحص الاغذية لغرض الافراج عنها وتداولها.

واوضح أنه تم التأكيد على مديري التدقيق والمتابعة بأفرع البلدية بالمحافظات بضرورة اخطار البلدية بشأن ما تم بخصوص قيام محلات بيع الدجاج الحي بتنفيذ الاشتراطات الصحية والفنية لتلك المحلات.

واشار الى تطبيق ما جاء في الاعلان بخصوص فتح تلك المحلات لاستكمال تنفيذ الاشتراطات المطلوبة حتى يتم تسويق الدجاج المبرد والمذبوح بمزارع ومسالخ انتاج الدواجن المرخصة كمنافذ توزيع دون الحاجة الى وجود محلات بيع وذبح الطيور في المناطق السكنية.

×