صفر: ليس من اختصاص المجلس البلدي الشؤون الادارية والمالية

أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر أن القانون (5/2005) في شأن بلدية الكويت والمجلس البلدي حدد اختصاص كل جهة بوضوح وانه "ليس من اختصاص المجلس البلدي الشؤون الادارية والمالية بتاتا وخاصة تلك المتعلقة بالموظفين".

ونقل بيان صادر عن مكتب الوزير صفر اليوم تعليقا على انسحاب بعض اعضاء المجلس البلدي من جلسة يوم امس بسبب قرارات ادارية قوله ان "هناك لجنة لشؤون الموظفين تنظر في القرارات الادارية للموظفين وان هناك شواغر في الهيكل الاداري في المجلس البلدي ولم يتم استحداث مناصب جديدة كما قيل".

واكد البيان ان الوزير "تلقى ترشيحا واحدا فقط لمنصب مدير ادارة وترشيح اخر لمنصب مراقب من المجلس البلدي ولم يتم رفع ترشيحات اضافية لعمل المفاضلة حسب الاجراء المعتاد ولما عرضت عليه طلبات للترقية من موظفين اخرين كان الوزير على دراية بأحقيتهم في الترشيح من خلال عمله في المجلس وانهما يستحقان الدخول في المفاضلة على مناصب مديري ادارات".

واوضح ان الوزير "وافق على عرض الاسماء على لجنة شؤون الموظفين والتي يوجد بها ممثل عن الامانة العامة للمجلس البلدي حيث عرضت اللجنة على ديوان الخدمة المدنية الاسماء وقد رأى الديوان بأن الضوابط والاشتراطات تنطبق على الذين صدرت بحقهم قرارات الترقية وهما السيدان فوزي الشهاب وجاسم الزامل".

وذكر البيان ان "لجنة شؤون الموظفين اصدرت موافقتها ايضا ورفعت التوصية الى المدير العام الذي صادق على المحضر وعلى الترشيحات ومن ثم تم رفع القرارات الى الوزير والذي تأكد من استيفائهما لشروط الترقية ووقع على القرارات".

وقال ان الوزير "يؤكد حرصه على مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين وكذلك العمل بالاختصاص حسب القانون واللوائح المنظمة لذلك".