البلدية: رصد مخالفات صحية في مخازن الجمعيات التعاونية

أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان البلدية من خلال فروعها بالمحافظات تشن حملات تفتيشية مفاجئة على جميع الجمعيات التعاونية والاسواق المركزية وافرعها ومخازنها على مدار الساعة لتطال كافة مجالات العمل الرقابي خصوصا ما يتعلق بالمواد الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

وقال الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان حملات البلدية تهدف الى قطع الطريق أمام المتجازين للوائح وأنظمة البلدية حرصا على صحة وسلامة المستهلكين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين مشيدا بجهود مفتشي البلدية بكافة المواقع "الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا حتى يتم وضع الأمور في نصابها الصحيح".

من جانبه قال مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي المهندس فهد دغيم العتيبي ان الهدف من هذه الحملات التفتيشية التي تنفذها الأجهزة الرقابية بالمحافظة ليس تحرير المخالفات بقدر ما يكون الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.

وشدد العتيبي على ضرورة تفعيل دور البلدية تجاه الأسواق المركزية والمحلات التي تعمل على بيع وتداول المواد الغذائية بما يحقق بث الطمأنينة في نفوسهم وتأكيد هيبة اللوائح والأنظمة التي شرعتها البلدية.

واشار الى رصد العديد من مخالفات الاشتراطات الصحية في عدد من مخازن الجمعيات التعاونية التي شملتها الجولة والتي اتضح من خلالها تخزين المواد الغذائية الصالحة بجانب التوالف والأخرى المخزنة بجانب الكهرباء وعلى السلالم وعدم ترتيب بعض المخازن وحفظ الأغذية في ظروف غير صحية مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من قبل فريق العمل.

وذكر ان الحملة اسفرت عن تحرير 25 مخالفة تمثلت بتداول مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات واشغال الممرات والطرق في المخزن الرئيسي وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والعمل قبل الحصول على شهادة صحية وعدم تزويد العمال بالزي المقرر فيما تم تحرير اقرارين لاتلاف مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي.