البلدي: المجلس مستعد لتوفير أراض إضافية لبناء جامعات حكومية جديدة

أكد نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع استعداد اعضاء المجلس البلدي لتوفير اراض اضافية لوزارة التعليم العالي، من اجل بناء جامعات حكومية جديدة لاستيعاب الاعداد الكبيرة من خريجي الثانوية العامة.

وقال الشايع، في تصريح صحافي اليوم، إن ازمة القبول في الجامعة يفترض الا تكون في دولة مثل الكويت، حيث إن هناك مساحات شاسعة من الاراضي لم تستغل، ويمكن استغلالها من خلال تخصيصها كمواقع لجامعات ومعاهد ومدارس لاستيعاب ابنائنا الطلبة، مشيرا الى ان التمويل المالي متوافر ايضا، ولذلك فإن ما نحتاجه فعليا هو التخطيط السليم للاستفادة من الامكانات المتوافرة بطريقة سليمة.

واستغرب عدم دراسة الجهات المعنية المشكلة قبل وقوعها وايجاد الحلول المناسبة لها بدلا من ايجاد حلول ترقيعية ستنعكس سلبا على ابنائنا الطلبة في المستقبل، لافتا الى ان التعليم اصبح ضروريا لتقدم الامم والشعوب، ولابد من اعطائه الاولوية القصوى في خطط الدولة.

وتمنى الشايع ان يتم التوسع في بناء الكليات وتوزيعها على المحافظات التي توجد بها اراض يمكن البناء عليها حتى لا تحصل ازمة مستقبلا، ومن اجل راحة الخريجين، بحيث يتم بناء افرع للجامعة في محافظتي الاحمدي والجهراء.

وناشد المسؤولين عن جامعة الكويت الاسراع في انجاز مشروع جامعة الشدادية، التي ستحل على المستوى القريب جزءا يسيرا من مشكلة القبول التي تعانيها البلاد، مشيرا الى ان تأخير قبول الطلبة الى الفصل الثاني فيه اجحاف بحقهم ولابد من ايجاد حل آخر.

×