علي الموسى

عضو “البلدي” علي الموسى: المشاريع الشبابية فخر لكل كويتي ونعمل على توفير احتياجاتهم

أكد رئيس اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي المهندس علي الموسى حرص الأعضاء علي توفير جميع احتياجات الشباب ودعمهم في مشاريعهم ومحاولة تسهيل إجراءاتهم وتبسيط معاملاتهم الخاصة بإصدار التراخيص اللازمة لمشاريعهم التي تعتبر فخر لكل كويتي.

وقال الموسى في تصريح صحفي أن الحكومة تعمل حاليا من خلال جميع مؤسساتها المختلفة علي توفير فرص العمل المناسبة لهذه الفئة الشبابية التي سيكون لها الرياده مستقبلا في الشؤون الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها من المجالات باعتبارها فئة تحب العمل ورفع شأن بلدها في المحافل الدولية المختلفة وعلي كافة الأصعدة.

وأضاف الموسى أن الاهتمام الذي ينصب حاليا سواء في مجالس الوزراء أو الأمة وحتى البلدي لهذه الفئة لهو دليل علي مدي الاعتماد عليها في القيادة مستقبلا وخصوصا أن الشباب أصبح لا يفكر حاليا في العمل الحكومي قدر اهتمامه في مشاريعه الخاصة والتي سيكون لها شانها ليس في الكويت فقط بل علي مستوى الدول الأخرى.

وكشف الموسى انه يعمل حاليا مع زملاءه الأعضاء في المجلس البلدي وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي في البلدية وبعض المؤسسات الحكومية الأخرى لإقرار لائحة سيارات المـأكولات المتنقلة والتي تنتظرها هذه الفئة من الشباب، مشيرا إلى أنه تقرر عقد اجتماع خاص يوم الأربعاء المقبل للجنة القانونية والمالية وتم توجيه الدعوات للمعنيين لبلورة الأفكار والمقترحات ومحاولة إقرار اللائحة لتبصر النور والعمل فيها قريبا.

وتمنى الموسى من المسؤولين وعلي رأسهم وزير البلدية محمد الجبري والمدير العام المهندس أحمد المنفوحي إمكانية النظر في تخصيص مواقع بسطات سوق الحريم والمحلات التي كانت مخصصة لسوق الصفافير في منطقة الشويخ وبعض الشبرات في منطقة الري للشباب  لتكون مواقع لورشهم وعرض منتجاتهم وأعمالهم المختلفة علي أن يتم تحصيل رسوم رمزية عليها.