المهندس أحمد المنفوحي

البلدية: إيقاف خمسة مكاتب وبعض المهندسين لوجود تجاوزات ومخالفات لأنظمة البناء

أصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي أربعة عشر قراراً إداريا بإيقاف وإنذار بعض المكاتب الهندسية والدور الاستشارية وذلك تنفيذا للقانون وحفظا لهيبته وإعلاء للمصلحة العامة و تضمنت القرارات إيقاف خمسة مكاتب هندسية عن الاعمال الجديدة لمدة عام وستة أشهر وثلاثة أشهر  وايقاف بعض المهندسين المشرفين على الاعمال الهندسية بتلك المكاتب لمدة سنتين وذلك لوجود تجاوزات ومخالفات للوائح وانظمة البناء.

وقال م. المنفوحي بان القرارات تضمنت إنذار تسعه مكاتب هندسية لوجود عيوب مصنعية بأعمال المباني والتيار الكهربائي وإنهاء الاشراف، مؤكداً على أن الجهاز التنفيذي سيقوم  بشطب اي مكتب هندسي مشرف أو مقاول منفذ على أي  بناء مخالف.

وذكر  المنفوحى  بانه سيتم حصر محاضر مخالفات البناء لإصدار قرارات الشطب الخاصة بالمكاتب الهندسية والمقاولين المخالفين  إضافة إلي متابعة الإجراءات القانونية المتخذة بشأنها الي أن تصدر أحكام قضائية نهائية  ومتابعة تنفيذ هذه الاحكام مع الجهات  المختصة.

واختتم المنفوحي بالتأكيد علي أن الجهاز التنفيذي بالبلدية لن يألوا جهدا أو يدخر وسعا في سبيل  رصد كل مخالفات البناء والتعامل معها بموجب القوانين واللوائح المنظمه  ووفق ماتصدره لجنة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية من توصيات.