عضو “البلدي” علي الموسى: جدول أعمال الجلسة المقبلة يتضمن تخصيص القطعتين 3 و4 من خيطان الجنوبي

وصف رئيس لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي المهندس علي الموسى الفترة المتبقية من مدة عمل المجلس بأنها مهمة في مجال العمل البلدي.

وقال الموسى في تصريح صحافي أن قانون البلدية الجديد 33  لسنة 2016 منح مهلة للجهاز التنفيذي لتعديل اللوائح والأنظمة الخاصة بالبناء لتتوافق مع القانون وهو ما يعني إعادة دراسة هذه اللوائح في المجلس البلدي بعد إحالتها من مدير عام البلدية مشيرا إلي أن مراجعة هذه الأنظمة ليست بالسهلة وتحتاج إلي وقت طويل لبحثها.

وأكد الموسى أن المجلس البلدي على استعداد  من خلال التعاون مع الجهاز التنفيذي في البلدية لان يعمل علي مدار الساعة من اجل أن يتم الانتهاء من دراسة هذه اللوائح وإقرارها لما فيه مصلحه للبلد والمواطن.

وأكد الموسى أن المجلس البلدي سينظر خلال الفترة المقبلة في العديد من المشاريع الهامة الموجودة علي جدول أعمال لجانه المختلفة من اجل إقرارها ومن أبرزها تخصيص القطعتين 3 و 4 في منطقة خيطان الجنوبي إلي المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوزيع قسائمها وعددها 1200 وحدة علي أصحاب الطلبات الإسكانية.

وقال أن هناك طلبات تخصيص مواقع لبعض الجهات الحكومية والهيئات سيتم بحثها مثل تخصيص موقع للهيئة العامة للشباب والرياضة في منطقة الشويخ (ع) وتخصيص موقع محرقه صديقة للبيئة للهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية.