جانب من الاجتماع

البلدية: شطب المكاتب الهندسية المشرفة والمقاولين المنفذين للابنية المخالفة

شدد مدير عام بلدية الكويت م احمد المنفوحي على احكام الرقابة بشان مخلفات البناء من قبل  رؤساء القطاعات بشئون المحافظات باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها في كل محافظة، طالباً رفع تقرير كامل بهذا الخصوص خلال اسبوعين .

وأكد  المنفوحي خلال ترأسه اجتماع لجنة شئون المحافظات علي أهمية فرض هيبة القانون بشان مخالفات البناء وذلك بحضور رؤساء قطاعات المحافظات ومدراء الأفرع وعدد المسئولين في أفرع البلديات ، مشدداً علي تفعيل الرقابة الميدانية بهذا الصدد .

وقال المنفوحي بأن لجنة شؤون المحافظات حددت النطاق الجغرافي الذي على  أساسه سيكون لكل منطقة مفتش من حاملي الضبطية القضائية يختص بالمرور وضبط المخالفات داخل هذا النطاق ليكون مسؤولا عن أى مخالفات بناء لم يتم الابلاغ عنها أو اتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.  

وأشار المنفوحي الي انه كلف رؤساء القطاعات بمراجعة الانجازات الشهرية لحاملي الضبطية القضائية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب للموظفين مما ليس لديهم انجاز وحرمانهم من البدلات المخصصة لهم .

وكشف المنفوحي بأن الجهاز التنفيذي سيقوم  بشطب اي مكتب هندسي مشرف و مقاول منفذ على بناء مخالف ، لافتاً الي انه سيتم حصر محاضر مخالفات البناء لإصدار قرارات الشطب الخاصة بالمكاتب الهندسية والمقاولين المخالفين  إضافة إلي متابعة الإجراءات القانونية المتخذة بشأنها الي أن تصدر أحكام قضائية نهائية  ومتابعة تنفيذ هذه الاحكام مع الجهات  المختصة.