ازالة المخيمات المخالفة-ارشيفية

البلدية: نظافة موقع المخيم شرط للإفراج عن مبلغ التأمين

أوضحت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بأن إدارات النظافة وإشغالات الطرق في فرعي بلدية محافظتي الجهراء والأحمدي تستقبل طلبات أصحاب تراخيص المخيمات بشأن الإفراج عن تأمين إقامة مخيم.

وأهابت الإدارة بأصحاب المخيمات بسرعة مراجعة فرع البلدية الذي يتبع له موقع التخييم لتقديم طلب الإفراج عن مبلغ التأمين وذلك لقرب انتهاء موسم التخييم للمخيمات الربيعية لهذا العام والمحدد له 31 مارس الجاري.

وبينت الإدارة أن إجراءات الإفراج عن مبلغ التأمين لإقامة المخيم يتطلب مراجعة صاحب الترخيص لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية المحافظة، متضمنا الطلب صورة من ترخيص المخيم بالإضافة إلى نسخة من وصل التأمين إلى جانب الحساب البنكي متضمن رقم ( الآيبان ) وكذلك صورة من البطاقة المدنية لصاحب العلاقة ومن ثم تقوم إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالكشف على موقع المخيم للتأكد من تنظيفه بالكامل لإصدار شهادة بخلو الموقع من أية مخلفات.

وأشارت الإدارة إلى أنه في حال استكمال جميع متطلبات الإفراج عن التأمين يتم الإفراج عنه آليا من خلال إرسال المستندات المطلوبة إلى الإدارة المالية والتي بدورها تقوم بالموافقة على تحويل مبلغ التأمين إلى الحساب البنكي لصاحب ترخيص المخيم دون مراجعة صاحب العلاقة للإدارة المالية علما أن فترة استرجاع التأمين من تاريخ ورود المعاملة من المحافظة إلى إدارة الشئون المالية هي 14 يوم . 

وأعلنت الإدارة أصحاب المخيمات الالتزام بإزالتها قبل انتهاء فترة موسم لتخييم وتنظيف المكان لكي لا يتم تحميل صاحب المخيم تكاليف تنظيف الموقع بالخصم من قيمة التأمين. 

وفي شأن أخر، قامت ادارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الاحمدي بجولة تفتيشية على ضواحي المحافظة والتي اسفرت عن ازالة عدد 96 اعلان مخالف لقانون البلدية.

وقال مدير ادارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الاحمدي سعد الشيبة ان الادارة سعت خلال الايام السابقة بعمل جولات مكثفة تهدف الى تنظيف المنطقة من ظاهرة الاعلانات العشوائية بالشوارع والميادين التابعة للمحافظة.

واضاف الشيبة انه اصدر تعليمات بتنظيف المنطقة بالكامل وبناءا على ذلك قام رئيس قسم التفتيش عادل الهدية ومجموعة من مفتشي البلدية بعمل جولة تفتيشية وعلى اثرها تمت ازالة عدد 96 اعلان مخالف لقانون البلدية من شوارع المحافظة.

واوضح الشيبة ان  مراقبة الاغذية والاسواق التابعة للادارة توجهت لاحدى المجمعات التجارية بالمحافظة بغرض التأكد من نظافة المطاعم والمنتجات الغذائية وعلى ضوئها تم تحرير عدد 20 مخالفة اغذية تنوعت ما بين التخزين بظروف غير صحية, العمل بدون شهادة صحية , عدم الالتزام بقواعد النظافة.

×