صفر يبحث مع وفد حكومي استرالي عمليات ذبح الأغنام في الكويت

بحث وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر مع سفير أستراليا لدى الكويت غلين مايلز ووفد زراعي استرالي بعض مشاكل المسالخ في البلاد واجراءات منظمات حقوق الحيوان في أستراليا حيال عدم الالتزام بالشروط والقرارات المنظمة لعمليات الذبح.

وقال صفر خلال استقباله السفير مايلز ووفدا من وزارة الزراعة والثروة السمكية والغابات باستراليا ان بحث اجراءات حقوق الحيوان جاء على خلفية وصول بعض المعلومات اليهم تفيد بعدم اتباع الكويت الاسس والضوابط المطلوبة في عمليات ذبح الأغنام وتوفيرها للمستهلكين مشيرا الى أنه بين للوفد كل التعديلات والترميمات وأعمال الصيانة طبقا للاشتراطات العالمية والذبح على الطريقة الاسلامية.

وأشار الى ان مشكلة كانت موجودة في مسلخ الظهر وتم تكثيف كل الجهود من أجل اجراء التعديلات اللازمة فيه مبينا ان الوفد قام بجولة تفقدية للمسلخ المذكور برفقة المسؤولين بالبلدية اطلع خلالها على تلك التعديلات التي تم انجازها والصور المدعمة لذلك.

وحذر صفر من عمليات الذبح العشوائي في كل من المناطق السكنية والمفتوحة والجواخير مؤكدا أهمية الذبح في مسالخ الدولة المنتشرة بالمحافظات والتي يتم الذبح فيها تحت الاشراف الطبي وذلك حفاظا على الصحة وسمعة دولة الكويت في العالم الخارجي على هذا الصعيد.