المجلس البلدي: تخصيص موقع لاقامة مطبعة للمصحف الشريف في منطقة صبحان

وافق المجلس البلدي على الطلب المقدم من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع بمساحة (25) الف متر مربع بمنطقة (صبحان) لاقامة مطبعة للمصحف الشريف وملحقاتها.

واشترط المجلس في جلسته اليوم لذلك الالتزام بموافقة الهيئة العامة للبيئة والادارة العامة للطيران المدني في حالة وجود نشاط محرقة القرآن الكريم ضمن الموقع وعلى تنفيذ موقف السيارات ضمن حدود الموقع.

ووافق المجلس على طلب تخصيص موقع لاقامة (مارينا) الضباط بنادي الحرس الوطني شريطة الالتزام بما جاء في اشتراطات الهيئة العامة للبيئة وأخذ موافقة الادارة العامة للطيران المدني على مهبط (الهليكوبتر) والتنسيق مع وزارة المالية واخذ موافقة وزارات الخدمات قبل الترخيص واخذ موافقة اصحاب القسائم المجاورة.

ورفض المجلس اقتراح العضو جنان بوشهري بخصوص مبدأ اتفاقيات مستوى الاداء على (6) عقود من اجمالي عقود مناقصات النظافة للمدن كمرحلة تجريبية كما رفض اقتراح رئيس المجلس زيد العازمي بتقليص مدة عقود النظافة من خمس سنوات الى سنتين.

ووافق المجلس على اقتراح العضو احمد جديان بإنشاء مستوصف صحي متكامل يضم أحدث الأجهزة الطبية لخدمة أهالي الفروانية وعلى طلب وزارة الأوقاف بتخصيص موقع لانشاء مسجد مع مواقف سيارات في الفروانية ايضا.

كما وافق على اقتراح الأعضاء بإنشاء وحدة تنظيمية خاصة بأرشفة الخرائط الكترونيا وتحديثها بادارة التنظيم مع التوصية للادارة باستحداث وحدات ادارية تنظيمية بجميع قطاعات البلدية ويكون اختصاصها عمل الأرشفة الالكترونية وتحديث البيانات الكترونيا.

ووافق المجلس على تسليم موقع محمية مبارك الكبير البحرية الى الهيئة للزراعة والثروة السمكية وفق الاحداثيات المعتمدة من قبل ادارة المخطط الهيكلي.

وناقش المجلس اقتراح العضو جنان بوشهري حول مسلك البلدية بشأن الأنشطة المسموح بها بالمباني القديمة قبل العمل بلائحة البناء الجديدة ورأى المجلس سريان اللائحة الجديدة على الرخص التجارية التي تنشأ في ظلها مع استمرار سريان قرار البلدية على الرخص التجارية الخاصة بالمباني التي نشأت في ظله.

كما وافق المجلس على طلب وزارة التعليم العالي بتقسيم موقع الجامعة الخاصة بشرق تيماء والبالغ مساحتها 15 ألف متر مربع الى قسيمتين متساويتين كل منهما تبلغ 75 الف متر مربع وعلى طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اضافة مساحة لمداخل افرع جمعية سعد العبدالله بمشروع مدينة سعد العبدالله الاسكاني.

وشملت موافقات المجلس طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية التصريح باضافة مكاتب مؤقتة وتشوين مواد للشركة الاحمدية لتنفيذ العقد بمشروع أعمال معالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة للطرق الرئيسية وانشاء وانجاز وصيانة الطرق والخدمات الرئيسية ومباني الخدمات التابعة لوزارة المواصلات بمدينة جابر الاسكانية.

واشترط المجلس بالمقابل التعهد بازالة وتنظيف الموقع عند انتهاء المشروع او متى ما طلبت البلدية ذلك دون المطالبة بأي تعويضات وان يستغل الموقع لخدمة المشروع فقط وعدم استغلاله تجاريا وابرام عقد مع ادارة أملاك الدولة.

واعاد المجلس طلب تخصيص موقع لاقامة حسينية بمنطقة الدسمة الى لجنة العاصمة لاعادة دراستها من جديد.

ووافق المجلس على استخدام المادة (14) بشأن اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية على التسميات وعلى تنويه الوزير بشأن الموافقة على تخصيص مواقع مستشفيات الضمان الصحي لمناطق (الفروانية الجهراء الاحمدي ) وتقديم مكونات وعناصر المشروع والمخططات المبدئية للبلدية وعرضها على المجلس البلدي قبل التنفيذ.

كما وافق المجلس على اطلاق تسميات عدد من الشخصيات على شوارع الكويت.

×