صفر: تخصيص مواقع في شواطئ أنجفه والمسيلة والشويخ لانشاء أنشطة شبابية صيفية

اعلن وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر اعتزام البلدية البدء بتنفيذ العديد من المشاريع التي تتبع المخطط الهيكلي للدولة من (2013 الى 2040) منها المناطق الاقليمية ودليل لوائح التخطيط والبناء ونظم المعلومات الجغرافية والمرصد الحضري.

وقال الوزير صفر خلال افتتاحه مشروع تطوير وتجميل (براحة ابن بحر) "ان البلدية وفق تقارير جمعية الشفافية انتقلت الى مراتب متقدمة فيما يخص الانجازات والاصلاح".

واضاف ان ديوان المحاسبة "ألغى شتى الملاحظات الموجودة على البلدية سابقا ووضع ملاحظات جديدة اقل مما سبق وسنعمل على تلافيها في المستقبل".

واوضح ان مشروع تطوير وتجميل براحة بن بحر يهدف الى المحافظة على المواقع الاثرية "لما تحويه من ذكريات صبانا فضلا عن ذكريات من قبلنا منذ عشرات السنين" مبينا ان البلدية اتجهت مؤخرا الى تطوير وتنفيذ مشاريع تجميلها اضافة الى تنفيذ تطوير وتجميل الساحة المجاورة والمعروفة ب (كيو6) التي تحتوي سوق الحريم القديم الذي سيعاد ترميمه.

وذكر ان البلدية لديها الكثير من المشاريع المستقبلية التي ستنفذ منها ما تمت مناقشته كمشروع الأرشفة الالكترونية "التي تسير في مراحلها الرئيسية الصحيحة".

وقال الوزير صفر انه علاوة على ذلك فإن البلدية تركز على مشروع تطوير العاصمة واعداد الدراسات المرورية لمنطقة حولي والسالمية ومنطقة الشويخ والمناطق الاقليمية فضلا عن مشروع تطوير شاطىء الصليبيخات وتنفيذ دراسة المدينة الاعلامية ومشاريع الاستراحات وخدمات الطرق السريعة وصيانة المرافق العامة للدولة وتجميل الشواطىء.

واضاف ان هناك مشروعا "تم تكليفنا به من قبل مجلس الوزراء لتخصيص مواقع لانشاء انشطة شبابية صيفية عليها وهي ثلاثة اماكن شاطىء انجفة والمسيلة وشاطىء الشويخ" .

واشار الى انشاء مركز تدريبي حكومي تابع للبلدية الذي بدأ باستقبال خريجي المعهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي من المساحين اضافة الى وجود خدمات كثيرة تابعة للجهاز كمكتب خدمة المواطن والمكتب الفني ومكتب للرقابة والتفتيش.