إجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق

البلدية: مقترح "زيادة الرسوم مقابل الخدمات" مرهون بعدم تحميل المواطن اي عبء مالي ولا يزال تحت الدراسة

قاال مدير عام البلدية المهندس احمد المنفوحي أن اي زيادة في الرسوم مقابل الخدمات التي تقدمها البلدية أو الإنتفاع بمرافقها مرهونة بعدم تحميل المواطن اي عبء مالي، مؤكدا بأن المقترح لا يزال يخضع للتدقيق والدراسة.

وشدد المنفوحي خلال ترؤسه إجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي وعدد من مدراء الإدارات على سرعة الإنتهاء من تحديث اللوائح المنظمة الخاصة بقانون البلدية الجديد رقم  33 لسنة 2016 من قبل اللجنة المختصة، داعياً إلى تسهيل لائحة البناء وأهمية الأخذ بجميع الملاحظات لتلافي سلبيات اللائحة الحالية وبيروقراطية الإجراءات الخاصة بها .

ولفت الى ضرورة وضع اللوائح الجديدة واستحداث القائم منها بشكل محكم  ، مؤكداً بأن الجهاز التنفيذي أمامه فرصة ذهبية لإجراء التعديل اللازم ومعالجة الكثير من السلبيات سواء ما يتعلق بلائحة البناء ومواقف السيارات الذكية وبقية اللوائح  لدعم قانون البلدية .

وحث المنفوحي رؤساء قطاعات شؤون المحافظات بالعمل على إتخاذ إجراءات فاعلة  اتجاه مخالفات البناء في السكن الخاص، مشددا بأن مسؤوليتكم تفعيل الجانب الرقابي والعمل على سرعة ازالة تلك المخالفات التي صدرت بها أحكام قضائية نهائية .

وطلب المنفوحي سرعة الرد على أسئلة واقتراحات اعضاء مجلسي الأمة والبلدي والأخذ بالأعتبار أن لها مدد قانونية يجب الالتزام بها.

واثنى المنفوحي على مبادرة المهندس فيصل الجهيم من قطاع المشاريع الخاصة بمشروع تطوير شارع سالم المبارك بمنطقة السالمية بتحويلة الى متنفس سياحي على غرار سوق المباركية من خلال منع دخول السّيّارات .

وأكد المنفوحي أن البلدية تدعم مثل هذة المبادرات لأفساح المجال لأبداعات الطاقات الوطنية، وقد تم رصد ميزانية المشروع وتوفير المتطلبات اللازمة لتحقيقه على أرض الواقع، لافتا الى أن اللجنة بَارَكْت تنفيذ المشروع ونأمل افتتاحة في العام المقبل .

 

 

×