جانب من الحملة التفتيشية

البلدية: إتلاف 72 كيلو من الاسماك الفاسدة خلال حملة على سوق المباركية

نفذا مراكز الاغذية والاسواق في مركز الري ومركز المباركية ومركز الوجهة البحرية ومركز شبرة الشويخ التابعين لمراقبة الاغذية والاسواق  بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية  بفرع بلدية محافظة  العاصمة عدة حملات ميدانية على مناطق الري والقبلة والمباركية وشرق وبنيد القار والشويخ، شملت حملات تفتيش على المطاعم والاسواق المركزية والمحلات والمخازن، حيث أسفرت الحملات عن مصادرة وإتلاف (‪72‬) كجم من الاسماك بسوق المباركية الى جانب تحرير (‪18‬) مخالفة.

وذكرت مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية إيمان الكندري بأن  الحملات التفتيشية ستكون مستمرة وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي عبر مفتشي الادارة  بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، مؤكدة على أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها.

وأضافت الكندري بان خلال  الحملات التفتيشية تم  مصادرة وإتلاف (‪72‬) كجم من الاسماك إلى جانب تحرير عدد (‪18‬) مخالفة  اشتملت على تداول مواد غذائية تالفة، تشغيل عامل قبل الحصول علي شهادة صحية و العمل قبل الحصول على شهادة الصحية.

من جانبه قال مراقب عام الاغذية والاسواق  نصار  بن لامي عن قيام  مركز الري بحملة ميدانية على أسواق السلع الموسمية " الفقع" للتأكد من صلاحية المواد الغذائية وتبين من خلال الحملة بان أصحاب البسطات نفذوا كافة الاشتراطات ولوائح البلدية.

وأشار بن لامي  عن قيام النوبة (ج) بمركز المباركية بمصادرة وإتلاف (‪72‬) كجم  من الاسماك الى جانب  تحرير (‪6‬) مخالفات اشتملت في تداول مواد غذائية، تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية ، العمل قبل الحصول على شهادة صحية ان النوبات  (ب) بمركز الواجهة البحرية