اغلاق المخزن

البلدية: اغلاق مخزن يحتوي على 12 طن من المواد الغذائية الفاسدة في العاصمة

رصد قسم إزالة المخالفات بالعاصمة مخزنا للمواد الغذائية بمنطقة الشويخ يحتوي على مواد غذائية فاسدة وعلى الفور تم مداهمته ومصادرة وإتلاف  (11) طن و (700) كجم من المواد الغذائية الفاسدة إلى جانب غلق مخزن بالإضافة إلى تحرير عدد (13) مخالفة.

وأوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار ان الاجهزة الرقابية بفرع المحافظة تنفذ حملات ميدانية مفاجئة في مختلف المناطق بناءاً على تعليمات مديرعام البلدية المهندس أحمد المنفوحي وتوجيهات مباشرة  لرئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل صادق  بتكثيف الحملات الرقابية المخازن وأماكن بيع و تداول المواد الغذائية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور إلى جانب مخالفة وغلق المخازن المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأضاف العمار أن مفتشي الاجهزة الرقابية  بالمحافظة يقومون بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المخازن  المخالفة  للاشتراطات الصحية واتخاذ  كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مؤكداَ على أنه لا تهاون في صحة وسلامة المستهلكين .

و بدوره ذكر رئيس قسم إزالة المخالفات بالتكليف أحمد المطيري ان خلال المداهمة التي نفذتها النوبة (ب) تم مصادرة وإتلاف (11) طن و 700 كجم من المواد الغذائية الفاسدة  تنوعت فيما بين (10) طن زيتون و (1) طن و700 كجم إلى جانب تحرير عدد (13) مخالفة منها (8) مخالفات اغذية  تمثلت في تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها، وتخزين مواد غذائية تالفة ظاهريا و عدد (5) مخالفات اعلانات  بالإضافة  إلى  تحرير قرارات اتلاف وتم اتلاف الكمية.