جانب من الحملة

البلدية: رفع 10 اطنان من مخلفات مطاعم المباركية خلال حملة لتنظيف السوق

قامت مراقبة النظافة العامة في بلدية الكويت بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة و فريق تطوير أسواق مدينة الكويت بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة حملة لتنظيف أسواق المباركية، أسفرت عن رفع عدد (10) طن من مخلفات المطاعم و تبديل عدد (300) كيس.

وأوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالعاصمة مشعل العازمي بأن الحملات الميدانية تأتي في إطار تنفيذ تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات لرفع مستوي النظافة، مشيراً إلى أن الحملات التي تقوم بها  مراقبة النظافة  سوف  تستمر وتشمل كافة المناطق  التي تقع تحت مسئولية محافظة العاصمة حفاظاً على المنظر العام والوجه الحضاري والتي يشرف عليها مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. عمار العمار.

و بدوره أكد  مراقب عام النظافة  جمال الفضلي اللاحم بان هذه الحملات جاءت طبقا للقرار الوزاري190 لسنة 2008 بشأن غسيل الشوارع  للحفاظ علي المنظر العام .
وتابع الفضلي بانه يتم رفع حمولة (10) طن يوميا من مخالفات المطاعم بمنطقة المباركية و تبديل  (300) كيس مخصصة للقمامة إلى جانب كنس الشوارع حيث تم تخصيص عدد من الآليات تضمنت  (25) مكينة شفط خلال الفترتين الصباحية و المسائية منها (4) خصصت لسوق المباركية فيما تم توزيع الباقي على مناطق شرق، المرقاب والقبلة على نطاق عقد النظافة المبرم بين البلدية وشركات النظافة إلى جانب توفير عدد (3) هاف لوري و (2) كابسة.

وأضاف  الفضلي بأن مركز المدينة والشويخ الصناعية و الصليبخات  قاموا بحملات خلال اسبوع  لرفع السيارات بمناطق المحافظات حيث أسفرت الحملات عن رفع (83) سيارة مهملة منها (43) سيارة تم رفعها من قبل النوبة (ب) بالشويخ الصناعية والري وحمولة (8) لوريات من الإطارات المستعملة والاثاث وارسالها لموقع حجز البلدية .

 

×