البلدية: إتلاف 4 اطنان من المواد الغذائية الفاسدة ضبطت في مخزن بالري

شن فريق طوارئ العاصمة التابع لفرع بلدية محافظة العاصمة حملة تفتيشية على تجار المواد الغذائية الفاسدة، حيث تم ضبط مخزن للمواد الغذائية يحتوي على 4 اطنان من المواد الغذائية الفاسدة في منطقة "الراي"، تمت ومصادرتها وإتلافها واغلاق المخزن.

ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار  بان الاجهزة الرقابية بفرع المحافظة تنفذ حملات ميدانية مفاجئة في مختلف المناطق بناءاً على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي وتوجيهات مباشرة  لرئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل صادق  بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم والمخازن والباعة الجائلين  للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأضاف العمار أن الهدف من الحملات  هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين التي تشوه المنظر العام للمحافظة، مشيراً إلى أن  الباعة الجائلين يتداولون مواد غذائية ولا يحملون شهادات ثبت خلوهم من الامراض.

وبدوره أوضح رئيس فريق الطوارئ بالعاصمة طارق القطان  انه خلال المداهمة تم مصادرة وإتلاف (4) طن من المواد الغذائية الفاسدة  بحمولة  2 لوري تنوعت فيما بين زيتون اخضر واسود وجبن حيث يوجد بها عفن ظاهري وتغير بالخواص الطبيعية إلى جانب تحرير (4 ) محاضر مخالفات تمثلت في تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها، وتخزين مواد غذائية تالفة ظاهريا وقرارات اتلاف حيث تم اتلاف الكمية.   

وتابع بالقول انه خلال المداهمة وجد هناك تغيير بتواريخ الصلاحية للمواد الغذائية وتمديدها، لافتا إلى سوف يتم ارسال  الملصقات للجهات المعنية لاتخاذ  كافة الإجراءات القانونية بحق المخالف .

 

 

×