بلدية الكويت

البلدية: البدء في تطبيق الدوام المسائي لإصدار رخص البناء الكترونيا الأول من نوفمبر القادم

أعلنت إدارة العلاقات ببلدية الكويت عن قيام لجنة متابعة شئون المحافظات  بإصدار عددا من التوصيات عقب الإجتماع الدوري رقم 4 الذي عقدته بتاريخ 29/9/2016 وقد تضمنت هذه التوصيات تكليف م. فهد الشتيلي بمتابعة الأداء في إصدار تراخيص البناء وموافاة مدير عام البلدية بذلك لاتخاذ اللازم  وذلك بناء على التوصية والتي تمثلت في البدء في تطبيق الدوام المسائي للمعنيين بإصدار رخص البناء للسكن الخاص والتجاري والاستثماري وفق الموعد المحدد 1/11/2016.

وأشارت العلاقات العامة إلى أنه بخصوص  حصر مخالفات استغلال أراضي الدولة على الدائري السادس والسابع فقد أوصت اللجنة بتكليف كل من م. محمد صرخوه والمستشار محمد منير بالتنسيق مع الإدارة القانونية لسرعة الإفادة بالرأي القانوني اللازم في هذا الأمر وإحاطة اللجنة في الإجتماع المقبل.

وأوضحت العلاقات العامة  بأن اللجنة أوصت بتكليف م.ميساء كيالي بالتنسيق مع مدراء الأفرع بشأن الانتهاء من إعداد خريطة بتراخيص التشوينات ومن ثم التنسيق مع إدارة مركز نظم المعلومات لإدراجها ضمن شبكة GIS .

أما بخصوص تحصيل الأموال الخاصة بإعلانات وإشغالات الطرق  فلفتت العلاقات العامة إلى أن اللجنة أوصت بتكليف كل من  مساعد المدير العام لشئون محافظتي العاصمة ومبارك الكبير ، السيد/ مجدي الجويلي لإعداد الآلية المناسبة حول كيفية إزالة الإعلانات المخالفة.

وقالت العلاقات العامة في سياق الاستعدادات التي تمت بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير تمهيدا للبدء في تنفيذ الملف الإلكتروني بأن أوصت اللجنة بإختيار الموظف الكفء لضمان نجاح وتشغيل البرنامج بالشكل المناسب إلى جانب ضرورة توفير كافة الأجهزة والأدوات الفنية لفرع بلدية المحافظة وإضافة خدمة تصوير القسيمة ضمن خيارات الكشف بالبرنامج لتقديم خدمة استخراج شهادة الأوصاف وإضافة خدمة إفادة صاحب العلاقة بخط سير المعاملة.