البلدية

البلدية: استخراج تراخيص المخيمات إلكترونيا اعتبارا من الموسم المقبل

عقدت اللجنة المعنية بدراسة وتحديث المواقع  المخصصة بصفة مؤقته للتخييم الربيعي  لموسم 2016-2017 برئاسة نائب المدير العام لشؤون محافظتي حولي والاحمدي فهد الدغيم العتيبي مؤخراً اجتماعا لمناقشة اخر المستجدات بشأن رسوم وتراخيص المخيمات.

وقامت اللجنة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واعداد المخططات التنظيمية لمواقع التخييم وتزويد الجهات المعنية بها عقب اعتماد المواقع المخططة لذلك آخذتا الملاحظات من الجهات المعنية لتحسين الاداء التنظيمي وتجنبا للسلبيات والمعوقات التي تحدث في المواسم السابقة واستبدالها بحلول واقتراحات لتفادي وقوع المشكلات التي قد تحدث في المستقبل.

وعبر العتيبي في تصريح له انه "لا داعي لمراجعة افرع البلدية لاستخراج التراخيص ودفع الرسوم يمكن ان تتم العملية من خلال الموقع الالكتروني للبلدية" وذلك من ضمن الخطط الموضوعة التي تهدف الى تسريع وتيرة العمل المعمول بها في افرع البلدية.

تمت مناقشة آلية تحديث البرنامج الالكتروني الخاص بتسجيل المواقع المخصصة للتخييم وتحديد احداثيتها وتزويد الجهات المعنية بها من خلال تطوير نماذج البلدية المستخدمة في تنظيم اعمال التخييم  من حيث اصدار التراخيص والتاكد من نظافة الموقع  وآلية تحصيل الرسوم والتأمين النقدي لتسهيل عملية استكمال الاجراءات المطلوبة التي تصب في خدمة المواطنين والتاكد من امن وسلامة  الموقع  التي تهدف الى حماية الافراد من اصحاب المخيمات ومرتادي البر.

وناقشت امكانية حدوث اي تغييرات التي تطرأ على مواقع التخييم بصفة دورية من خلال الكشف الميداني التي تقوم به الفرق المكلفة من اللجنة للتأكد من تطبيق  الشروط  واللوائح المنصوص عليها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها والتاكد من خلوالمواقع من اي معوقات تأثر على مبدا الامن والسلامة.