جانب من الاجتماع اليوم الاثنين

البلدية: تخصيص موقع لحجز المركبات التابعة وتغيير لون السيارات الى الأصفر

 شدد مدير عام البلدية م. احمد المنفوحي علي أهمية صدور قانون البلدية الجديد وضرورة وضع اللوائح الجديدة واستحداث القائم منها بشكل محكم مؤكداً بأن الجهاز التنفيذي أمامه فرصة ذهبية لإجراء التعديل اللازم ومعالجة الكثير من السلبيات سواء ما يتعلق بلائحة البناء ومواقف السيارات وغيرها من اللوائح  لدعم قانون البلدية.

وأعلن المنفوحي عقب ترأسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق عن الموافقة على تخصيص مواقع حجز المركبات التابعة للبلدية والخاص بحجز السيارات المعروضة للبيع والمهملة تمهيداً لطرح المشروع للمزايدة ، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مصغرة برئاسة مدير فرع محافظة الأحمدي مهندس فهد الشتيلي تضم إدارتي القانونية والعقود والمناقصات لإعداد مشروع التخصيص تماشيا مع توجيهات وزارة المالية بشأن طلبها من الجهات الحكومية العمل على تنويع مصادر الدخل التي تصب في تعظيم الإيرادات غير النفطية للدولة.

وقال المنفوحي أن اللجنة وافقت علي التكليفات الخاصة بمواد القانون 33/2016 لدراسة التعديلات المقترحة بشأن لوائح البلدية ودراستها من قبل لجان مختصة بهدف تحديث اللوائح الخاصة بقانون البلدية الجديد بإشراف مباشر من رؤساء القطاعات لاستعراض ما توصلت إلية من مقترحات بشان اللوائح تمهيداً لاعتمادها من قبل اللجنة العليا شكلها النهائي في إجتماعات لاحقة.

وأوضح المنفوحي  أن اللجنة كلفت إدارة مركز نظم المعلومات بمتابعة موضوع استخراج المخطط المساحي عن طريق النظام الالكتروني (ويب سيرفس) تسهيلاً على المراجعين لأفرع البلدية في المحافظات  الحصول علي نسخة الكترونية من المخطط المساحي دون الحاجة لمراجعة المركز الرئيسي في قطاع المساحة، كما أصدرت اللجنة موافقتها علي تغير لون سيارات البلدية إلى اللون الأصفر.

 

×