×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

البلدية: فريق فني للتثمين يدرس آلية جديدة لاستملاك مجمع الصوابر السكني

أكد نائب المدير العام لشؤون فروع البلدية بمحافظتي العاصمة والجهراء المهندس محمد سالم الحريص أن فريق العمل الفني لمتابعة معاملات التثمين يعكف على دراسة آلية محددة لاستملاك وحدات ومباني مجمع الصوابر السكني في مدينة الكويت.

 

وقال الحريص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلدية تعمل في اطار اختصاصاتها بالتعاون مع وزارة المالية والهيئة العامة للاسكان على تطوير موقع مجمع الصوابر السكني موضحا أن البلدية من واقع خبراتها المتراكمة عبر العهود الماضية في قضايا الاستملاكات ستحرص على توفير دراسة شاملة مبدئية من شأنها توفير أرضية مناسبة تسهم في تعجيل حل مشاكل ملاك وحدات الشقق بالمجمع السكني بصورة جذرية.

واضاف ان الهدف هو بحث آلية معينة لتحديد ملكية كل صاحب شقة من المساحات المشاعة فى المباني مبينا أن الدراسة سوف ترفع الى مدير عام البلدية لعرضها على وزارة المالية باعتبارها الجهة المعنية بتحديد الاعتمادات المالية للاستملاك للمناطق والمباني في مختلف محافظات الكويت.

وتوقع الحريص أن يباشر الفريق المختص دراسة تحديد الآلية المناسبة واقرارها بعد الكشف الميداني على المباني للوقوف على مطابقة المساحات للمخططات والتعرف على المشاكل المتوقعة.

واعتبر تجربة استملاك مبان تضم وحدات سكنية (شقق) تمثل تحديا جديدا يخوضه الفريق الفني في البلدية لأول مرة مشيرا الى ما يشكله ذلك من اضافة في رصيد خبرات الفريق على المدى المنظور والبعيد.

واكد الحريص أن التطور الجاري في البلاد يتطلب مواكبة سريعة لملاحقة التمدن العالمي بكل مقتضيات النمو البنياني والحضاري معربا عن أمله بأن تعمل الدولة على اقامة صروح حضارية بديلة في الموقع تفخر بها الكويت.