البلدية

البلدية: "بلوك" للمعاملات المخالفة فور تنفيذ الربط الالكتروني مع نيابة التنفيذ الجنائي خلال اسابيع

عقدت بلدية الكويت من خلال فريقها الفني والقانوني برئاسة المستشار عبدالله الزايد مع فريق عمل تحصيل الغرامات بالنيابة العامة برئاسة مشعل إبراهيم الغنام مدير نيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي بالإنابة في مكتب الأخير بقصر العدل.

ونوقش خلال الاجتماع آلية العمل المقررة لبدء تنفيذ مشروع الربط الآلي بين الجهتين المذكورتين بهدف تحصيل مبالغ الغرامات الصادر بها أحكام قضائية نهائية وكذلك تنفيذ الأحكام الجزائية النهائية الصادرة في قضايا البلدية وتم الاتفاق على أن يتم المشروع على مرحلتين.

وذكرت البلدية في بيان لها اليوم، ان المرحلة الأولى تتضمن إرسال كافة الأحكام القضائية النهائية الصادرة في قضايا البلدية وكذلك الغرامات الجزائية إلى بلدية الكويت الكترونياً، بحيث يتيح للبلدية الاطلاع علي تلك الأحكام واتخاذ اللازم قانوناً بشان تنفيذها.

اما المرحلة الثانية تعمل على وقف معاملات المخالفين الصادر ضدهم أحكام نهائية سواء بإزالة الأعمال المخالفة أو الغرامة وعدم تقديم أي خدمة قبل سداد المبالغ المستحقة أو إزالة المخالفة وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (1116/ أولا / ب،ج).

من المتوقع خلال الأسابيع المقبلة أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع والبدء في العمل به وهو الأمر الذي يعتبر نقله نوعية في طريقة تعامل البلدية مع المخالفين لأنظمها البلدية واسترداد هيبتها.