جانب من الاجتماع

البلدية: حصر مخالفات استغلال أراضي الدولة دون ترخيص تمهيدا لإزالتها

عقدت لجنة متابعة شؤون المحافظات اجتماع أمس في مبني فرع بلدية محافظة العاصمة بحث خلاله عدد من المواضيع وترأس الاجتماع مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي وبحضور نواب المدير العام لشؤون المحافظات ومدراء أفرع البلدية في المحافظات.

وناقش الاجتماع ما تحقق من خطوات بشأن مخالفات البناء وضرورة استكمال عمليةالتصدي لمخالفة قانون البناء وقطع التيار الكهربائي عن المباني المخالفة الى جانب تشكيل فريق قانوني وكذلك تكليف مدراء أفرع البلدية في المحافظات بحصر مخالفات استغلال أراضي الدولة دون الحصول على ترخيص من البلدية تمهيدا لتحرير محاضر المخالفات وإزالتها فوراً بالاضافة الى تكليف نائب المدير العام لشؤون محافظتي الاحمدي وحولي لبحث تجهيز المسالخ لاستقبال الاضاحي وتحديد مواقع المسالخ المؤقتة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمسالخ المركزية والأهلية الى جانب تكليف إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت إطلاق حملة واسعة لتحصيل رسوم الدولة  المستحقة بشأن الإعلانات وإشغالات الطرق .

واثني مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي على الجهود التي بذلت في الفترة الماضية بشأن تطبيق قانون البناء وأزالة مخالفات البناء في السكن الخاص والاستثماري والتجاري، مؤكدا أن ما تحقق في هذا الصددانعكس بشكل إيجابي في تعزيز سيادة القانون وتفعيل الدور الرقابي للبلدية للحد من المخالفات والتجاوزات لقانون البناء.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي سيتم تشكيل فريق قانوني لدراسة الإجراءات الواجب اتباعها من قبل الأجهزة الرقابية المختصة ووضع اليه واضحة لكيفية التعامل مع مخالفات البناء طبقاً  لقانون البلدية الجديد الذي صدر مؤخراً، مشددا على أهمية مواصلة التصدي لتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأعلن المنفوحي عن إطلاق البلدية حملة توعوية تتزامن مع تطبيق قانون البلدية الجديد لتعريف المواطنين والمقيمين
حول العقوبات والغرامات الجديدة التي نص عليها القانون لتجنيبهم الوقوع تحت طائلة القانون والاجراءات المزمعاتخاذها كالهدم وقطع التيار ومصادرة المعدات، مؤكدا ان البلدية ممثلة بأجهزتها الرقابية لن تتوانى في تطبيق القانون والتعامل بمسطرة واحدة مع جميع مخالفات البناء وفرض هيبة القانون.

وأضاف المنفوحي كذلك أوعزنا لمدراء أفرع البلدية في المحافظات القيام بحملة شاملة تتعلق بتحصيل الأموال الخاصة بإعلانات الطرق وإشغالات الطرق ستعلن ادارة العلاقات العامة عن اطلاقها قريبا، متوقعا تحصيل مبالغ كبيرة للدولة.

ولفت المنفوحي الى انه سيتم ميكنة تحصيل الإيرادات لرسوم الإعلانات لتكون معلومة لدى كل إدارة مسؤولة عن أفرع البلدية في المحافظات، كما كلفنا مدراء أفرع البلدية في المحافظات بحصر مواقع التشوينات المقامة على املاك الدولة دون ترخيص سواء التي تستخدم لتخزين السيارات او لأغراض اخرى، مبينا أن الأجهزة الرقابية المختصة ستقوم بالبدءبعملية حصر تلك المواقع لتحرير محاضر المخالفات تمهيداً لإزالتها فوراً .

وأردف المنفوحي قائلاً بحثنا استعدادات البلدية لعيد الاضحي المبارك حيث تم تكليف نائب المدير العام لشؤون محافظتي الاحمدي وحولي متابعة هذا الموضوع من خلال عقد اجتماع مع مدراء أفرع البلدية في المحافظات والجهاتذات الصِّلة لوضع رؤية موحدة حول هذة  الاستعدادات سواء بإنشاء مسالخ مؤقتة او الاستعانة بشركات متخصصة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمسالخ الموجودة حالياً.

 

×