قطع التيار عن البيوت المخالفة في مبارك الكبير

البلدية: قطع التيار الكهربائي عن 24 منزل مخالف وجاري القطع عن 76 اخرين في مبارك الكبير

واصل الجهاز التنفيذي لبلدية الكويت ممثلاً في الادارات الرقابية والهندسية رصد المنازل المخالفة للوائح وأنظمة البناء واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها في جميع المحافظات وبأشراف ومتابعة من قبل مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي.

وفي هذا السياق أكدت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن الأجهزة الرقابية المختصة تشدد رقابتها حيث تم رصد وتحديد 100 منزل مخالف لقانون البناء بمحافظة مبارك الكبير.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة أن عدد قرارات قطع التيار الكهربائي التي نفذت بشأن المساكن المخالفة بمحافظة مبارك الكبير بلغت 24 قرار قطع  وجاري استكمال الاجراءات القانونية لقطع التيار الكهربائي عن 76 منزل مخالف، مشددة بأن تعليمات صدرت من مدير عام البلدية أحمد المنفوحي لمدراء أفرع البلدية في المحافظات بمتابعة عمل الأجهزة الهندسية والرقابية بهذا الخصوص ورفع تقاريرهم الدورية والتشديد على الإدارات المختصة بالتصدي لمخالفات وتجاوزات قانون البناء في مختلف المناطق السكنية وعدم التهاون في تطبيق القانون.

وبدورها أوضحت مديرة فرع بلدية محافظة مبارك الكبير  المهندسة  سامية العنزي بأن الفرق المشكلة لحصر المخالفات بالسكن الخاص والمخالفة لقانون البناء التي اقراته البلدية قامت بتكثيف الحملات الميدانية على المنازل قيد الانشاء لعمل مسح شامل لكافة المناطق بالمحافظة إلى جانب تقسيم كل فريق على حسب حجم المنطقة.

وأشارت العنزي بأن حصيلة تلك الحملة الرقابية كانت رصد 100 منزل مخالف في محافظة مبارك الكبير منذ بدء الحملة بهدف إزالة جميع مخالفات البناء في السكن الخاص، مشيرة إلى أنه قد تم تحرير 100 محضر مخالفة وتم قطع التيار الكهربائي عن 4 منازل بالأمس ليصبح اجمالي المنازل المخالفة التي تم قطع عنها التيار الكهربائي 24 منزلاً وجاري استكمال الاجراءات القانونية لقطع التيار عن 76 عقار مخالف.