اتلاف المواد

البلدية: إتلاف طن من مواد عمل حلويات "الشيرة" واغلاق المخزل لمزاولته النشاط من دون ترخيص

نفذ فريق طوارئ مبارك الكبير التابع لفرع بلدية محافظة مبارك الكبير حملة ميدانية واسعة النطاق شملت المحلات والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية  بعدد من المناطق التابعة لفرع بلدية المحافظة.

ومن جانبه أوضح رئيس فريق طوارئ مبارك الكبير فارس الهاجري بان مفتشي الفريق يقومون بحملات مفاجئة في مختلف المناطق  وذلك بناءاً على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم والمخازن والباعة الجائلين  للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأضاف الهاجري بأن الهدف من الحملات  هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى مطابقتها للمواصفات الصحية ومدى إلتزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية  لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور والحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم أنفسهم التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق لوائح وأنظمة  البلدية المعمول بها.

وتابع الهاجري بأن الحملات التفتيشية مستمرة من خلال المفتشين العاملين في فريق الطوارئ ,وإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم أنفسهم التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها، مشيرا إلي إننا بالمرصاد لتجار المواد الغذائية الفاسدة.  

وأشار الهاجري إلى أن فريق الطوارئ يقوم بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مشيرا إلى انه لأتهاون في صحة وسلامة المستهلكين .

وأستطرد الهاجري قائلا ان الحملة اسفرت عن اغلاق مخزن لمزاولته النشاط قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية ومصادرة وإتلاف طن من المواد التي تدخل في عمل الحلويات " الشيرة" لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية.

وحذر الهاجري المواطنين والمقيمين   بعدم التعامل مع الباعة الجائلين وان يتعاملوا مع مراكز تداول المواد الغذائية المعتمدة  وفي حال وجود شكوي  أو اي استفسار عليهم التوجه الفور لمركز البلدية حيث سيقوم المفتشون باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة.