جانب من الحملة التفتيشية

البلدية: اتلاف 22 كيلو سمك فاسد واغلاق "بسطة" وتحرير 19 مخالفة خلال الحملات التفتيشية

أطلقت بلدية الكويت حملاتها التفتيشية لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية في المحافظات الست والتي تشمل محلات الاغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية وذلك موازياً للخطة الاعلامية التي وضعتها إدارة العلاقات العامة لمصاحبة تلك الحملات التفتيشية استعدادا لشهر رمضان الفضيل  تحت شعار صحتك تهمنا". 

وفي هذا السياق نفذ مركز المباركية متمثلة في النوبة (ج) التابعة لمراقبة الاغذية والأسواق بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية  بفرع  بلدية محافظة  العاصمة حملة تفتيشية على سواق السمك بالمباركية وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة.

وجاءت هذه الحملة بناءاً على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي التي تهدف إلى تكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعموالمحلات وأسواق اللحوم للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات  المخالفة للوائح   وأنظمة البلدية.  

ومن جانبها أوضحت مديرة إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات  بفرع بلدية العاصمة إيمان الكندري أن الهدف من الحملة  هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى إلتزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية وذلك لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيرة إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات وبإشراف مباشر من قبل مدير فرع بلدية المحافظة المهندس عمار العمار.

و أكدت الكندري على إستمرارا الحملات التفتيشية وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي للمراقبات المختصة او بعد إنتهاء ساعات العمل عبر مفتشي النوبات او موظفي فريق الطوارئ  بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة ، لافتة إلى أن مفتشي البلدية  حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها بخصوص لائحة الأغذية.

وبدوره قال مراقب الأغذية والأسواق نصار بن لامي أن  مراقبة الأغذية والأسواق تقوم بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي  مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين .

وأشار بن لامي إلى أن الحملة أسفرت عن اتلاف (22) كيلو من السمك سعودي المنشاة وتحرير عدد  (19) مخالفة تنوعت ما بين تداول موادغذائية بدون الحصول على شهادة صحية، مزاولة العمل داخل مطعم دون الحصول على ترخيص صحي ، تشغيل عامل قبل الحصول علي شهادة صحية ، نظافة عامة   إلى جانب طلب غلق بسطة سمك.

وشارك في  الحملة  كل من  مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية إيمان الكندري ومراقب الاغذية والأسواق نصار بن لامي والمفتشين رئيس النوبة (ج) عبد الله الصديقي والمفتشين على حسين البلوشي وفواز المطيري ، وليد العنزي ، جاسم الكندري ، أحمد الوهيب ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبد الشافي.

 

×