المجلس البلدي

البلدي: تخصيص قطعتي أرض لإنشاء مقر حالات الطوارئ الخليجي ومركز "الملكية الفكرية"

وافق المجلس البلدي في جلسته اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على طلب وزارة الخارجية بتخصيص قطعتي أرض لإنشاء مقر دائم لمركز إدارة حالات الطوارئ لدول مجلس التعاون الخليجي ومركز تدريب الملكية الفكرية في منطقة ضاحية مبارك العبدالله.

واوصى المجلس باستحداث خط ساخن لمكافحة ظاهرة العزاب في السكن الخاص بعد اخذ الموافقات الرسمية حيث ابدت بلدية الكويت استعدادها لتخصيص الرقم (139) لذلك الهدف كونه معروف اعلاميا لدى المواطنين والمقيمين وكافة المؤسسات الحكومية حيث كان يتعامل مع الشكاوي المتعلقة في البلدية سابقا.

ووافق المجلس على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية باقامة نصب تذكاري تعريفي بمركز التوحد على الدوار المقابل للبوابة الرئيسية لارض المعارض بمنطقة ضاحية مبارك العبدالله كما وافقت على اقتراح بانشاء محكمة بلدية الكويت بالتعاون مع وزارة العدل.

ووافق المجلس ايضا على انشاء لجنة مشتركة من بلدية الكويت ووزارة الكهرباء ووزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء والادارة العامة للتحقيقات وادارة التنفيذ بوزارة العدل للوصول لحلول للقضاء على مخالفات البناء السكنية اضافة الى توقيع اتفاقية تعاون للحصول على المعلومات بين بلدية الكويت وادارة التسجيل العقاري والهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك من اجل الربط المعلوماتي.

واحال المجلس الكتاب المقدم من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الخاص باعادة تخصيص مواقع استزراع الربيان بمنطقة الصبية بمساحة ثمانية كيلومترات مربعة الى اللجنة الفنية لدراسة الموضوع بشكل اكبر.

وحول استغلال البعض للأراضي الفضاء التابعة لأملاك الدولة بتحويلها لمواقف خاصة بوضع حواجز الكترونية اكد المجلس ان هذه الظاهرة بدأت في الازدياد وخاصة في محافظة العاصمة منوها ان بلدية الكويت ابدت استعدادها لأعداد تقرير خاص بهذه الظاهرة لازالة أي مخالفات وتعديات على املاك الدولة.

 

×