×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

البلدية: إتلاف 86 دجاجة فاسدة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي

اعلن رئيس فريق الطوارىء في فرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع اليوم ان الفريق ضبط محلا لبيع الدجاج الحي بمنطقة السالمية تبين بعد فصحها من قبل طبيب بيطري عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي.

 

وقال الربيع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم اتلاف عدد 86 دجاجة فاسدة وتحرير مخالفة بيع وتداول مواد غذائية ضارة بالصحة العامة نتيجة حملات اعضاء الفريق التفتيشية على محلات غذائية واقعة تحت مسؤولية بلدية المحافظة مؤخرا كما تم طلب الاغلاق الاداري للمحل آنف الذكر.

واضاف ان الفريق حرر 350 مخالفة فضلا عن اتلاف طن ونصف الطن مواد غذائية منتهية الصلاحية وأخرى صودرت من الباعة الجوالين علاوة على تسجيل 211 مخالفة تتعلق بلائحة الأغذية وعرض وبيع مواد غذائية محظورة ضارة بالصحة العامة والعمل قبل الحصول على شهادة صحية أو كونها منتهية الصلاحية وتشغيل عمال دون حصولهم على شهادة صحية أو كونها منتهية الصلاحية.

وبين ان المخالفات شملت فتح محل قبل الحصول على موافقة البلدية وأخرى دون ترخيص صحي اضافة الى الاتجار بالسلع غير المحددة بالترخيص والعمل بترخيص صحي منتهي المدة وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة الى جانب غلق 17 محلا اداريا.

واشار الى ان الفريق ازال 20 تعديا على أملاك الدولة وتوجيه 21 انذارا لازالة التعديات فيما تم الكشف على 45 شكوى من المواطنين.

وشدد على ان الأجهزة الرقابية تقف بالمرصاد لكل المتجاوزين والمخالفين بموازاة تفعيل الدور الرقابي على شتى الأصعدة بما يحقق استتباب النظام و فرض القانون على الجميع وعلى مدار الساعة. 

×