البلدية: توصية بمنع استيراد المواد الغذائية من اليابان الى الكويت

أوصت لجنة سلامة الأغذية في بلدية الكويت بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة لديها بمتابعة اصدار القرار الوزاري القاضي بحظر استيراد جميع المواد الغذائية ومنتجاتها الواردة من اليابان الى الكويت مع اخذ عينات احترازية بالنسبة للمواد الغذائية الواردة من الدول المجاورة لليابان.

وقال رئيس اللجنة محمد غزاي العتيبي في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة اتخذت هذه التوصية في اجتماعها الثالث (في 30 مارس الماضي) بشأن الاجراءات الاحترازية اللازمة حيال المواد الغذائية الواردة الى الكويت من اليابان وتجنبا من التلوث الاشعاعي وحرصا على سلامة المواطنين والمقيمين.

واضاف العتيبي ان اللجنة اوصت ايضا بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة لديها بمتابعة اصدار القرار الوزاري القاضي برفع حظر استيراد لحوم الطيور (المصنعة والطازجة والمبردة والمجمدة) بأنواعها ومشتقاتها كافة وبيض المائدة من جمهورية فرنسا.

وذكر ان هذه التوصية جاءت بعد المناقشة وطرح الموضوع من قبل المستشار الزراعي الاقليمي في فرنسا والملحق التجاري الفرنسي بالكويت ربيع صوفنجي ونظام تطبيق (زونينغ) والاجراءات التي اتخذتها فرنسا في هذا الشأن.

وعن استيراد اللحوم من كندا أوضح انه بناء على كتاب وزارة التجارة والصناعة في هذا الشأن فقد أحيطت اللجنة علما بأن الحظر مايزال مفروضا على اللحوم الكندية بسبب مرض (جنون البقر).