×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

صفر: ضبظ 26 طنا من المواد الغذائية الفاسدة رغم العاصفة الترابية

اكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر استمرار حملات البلدية التفتيشية والمفاجئة مهما كانت الظروف وعلى مدار الساعة لتكون بالمرصاد لتجار الاغذية الفاسدة والتي أسفرت امس عن ضبط اكثر عن 27 طنا مواد غذائية فاسدة من مخازن بمنطقة الشويخ الصناعية رغم العاصفة الترابية التي شهدتها البلاد.

وقال الوزير صفر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان بعض ضعاف النفوس يستغلون مثل هذه الظروف بهدف تمرير الاغذية المخالفة للوائح ونظم البلدية مضيفا انه اصدر توجيهات وتعليمات في هذا الشأن بنزول كل فرق الطوارىء والنظافة في المحافظات الست والقيام بواجباتهم وتقديم المساعدة المطلوبة والتنسيق مع أجهزة الدولة.

واوضح ان الحملة التفتيشية المفاجئة التي نفذت على المخازن الغذائية بمنطقة الشويخ الصناعية امتدت منذ منتصف نهار أمس حتى الساعة ال11 مساء رغم العاصفة الترابية التي تعرضت لها البلاد واسفرت عن ضبط مايزيد عن 27 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية اثناء وجودها في المخازن وقبل تسويقها الى الاسواق وذلك بفضل جهود القائمين على هذه الحملة.

من جهتها قالت مديرة ادارة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت المهندسة استقلال المسلم ان الحملات التفتيشية مستمرة على المخازن الغذائية بهدف بث الطمأنينة لدى المستهلكين وقطع الطريق أمام المتجاوزين والمخالفين للوائح وأنظمة البلدية.

واضافت المهندسة المسلم انه بموازاة ذلك يتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال هؤلاء لتكون رادعا لكل من يحاول انتهاكها خصوصا مع تشديد اجراءات الرقابة على مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية واخضاع كل المواد الغذائية الواردة الى البلاد لعمليات الفحص والتدقيق في بياناتها ومحتوياتها والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وذكرت ان اجمالي الكميات التي تم ضبطها من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أحد المخازن الغذائية الكبرى بمنطقة الشويخ الصناعية بلغ 27 طنا و 115 كيلو جراما شملت طنا و144 كيلو جراما من الفواكه المجففة منتهية الصلاحية منذ شهر ديسمبر العام الماضي.

من جهته قال رئيس قسم المتابعة والتفتيش في البلدية أحمد العطار ان فريق المفتشين قام بتحرير مخالفتين الأولى لتخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية والأخرى لفتح مخزن قبل الحصول على ترخيص من البلدية.

واضاف العطار ان فريق العمل سيقوم باتلاف المواد الغذائية المضبوطة بعد استكمال الاجراءات القانونية موضحا انه تم اعداد الكشوفات كافة متضمنة الأصناف والكميات والأحجام تمهيدا لاتلافها بالتعاون مع الجهات المعنية بالبلدية.

وشدد على ضرورة تأكد أصحاب المخازن الغذائية من صلاحية المواد المخزنة وعدم التصرف بأي مواد غذائية مالم تظهر نتائج فحصها من مختبرات وزارة الصحة العامة تجنبا للمساءلة القانونية ومن أجل تحقيق المصلحة العامة للجميع.