صورة ارشيفية المرزوقي

تونس: المرزوقي يستأنف قرار رفض الطعون

تقدم الرئيس التونسي المنتهية ولايته، المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، المنصف المرزوقي، باستئناف للمحكمة الإدارية التي سبق أن قضت برفض 8 طعون تقدم بها في نتائج الدور الأول من الانتخابات.

وقال المستشار القانوني للمرزوقي المحامي محمد أصيل المصمودي في تصريح صحفي إن موكله قرر استئناف الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية، التي قضت برفض الطعون.

ونقلت وكالة "كونا" عن المصمودي قوله إن "المرزوقي طعن في القرار الصادر عن المحكمة الإدارية وقدم شكوى لدى محكمة الاستئناف من أجل الحصول على أحكام أفضل خاصة فيما يتعلق بحسن تطبيق القانون".

من جهته، ذكر المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كمال التوجاني أنه بعد استئناف المرزوقي، من المستبعد إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في 14 ديسمبر الجاري، مرجحا إجرائه في 21 من نفس الشهر.

وكانت نتائج الجولة الأولى التي تنافس فيها 22 مرشحا قد أظهرت تقدم زعيم حزب نداء تونس، الباجي قائد السبسي بـ.39.46 بالمائة من الأصوات على أقرب منافسيه المرزوقي الذي حصل على 33.43 بالمائة.

ومن المتوقع أن تحدد الهيئة العليا للانتخابات في غضون الأيام القليلة المقبلة موعد إقامة جولة الإعادة بين الرجلين، في خطوة من شأنها التمهيد لنهاية عملية الانتقال الديمقراطي بتونس.