الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية

الجهاز المركزي: 6265 مقيما غير قانوني عدلوا أوضاعهم منذ 2011 حتى سبتمبر الماضي

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم أن 6265 فردا قاموا بتعديل أوضاعهم خلال الفترة بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وقال مدير إدارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن 4570 فردا من هؤلاء الأشخاص تم تعديل أوضاعهم الى الجنسية السعودية في حين جرى تعديل أوضاع 663 فردا الى الجنسية السورية.

وأضاف العقيد الوهيب أن 651 فردا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية العراقية مقابل 67 فردا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية الايرانية و 46 الى الجنسية الاردنية الى جانب 268 فردا جرى تعديل أوضاعهم الى جنسيات أخرى.

وأوضح أن جميع الاشخاص الذين يتم تعديل اوضاعهم بعد الكشف عن جنسياتهم الأصلية يحصلون على عدد من الامتيازات التي تمنحها لهم الدولة منها منحهم اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة.

وذكر أن الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة علاوة على عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.

وقال العقيد الوهيب إن عمليتي تعديل الاوضاع وتحديد الجنسية تتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من صحة الوثائق المقدمة له.

ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم الى التوجه لمكتب الجهاز المركزي في إدارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مراجعة مقر الجهاز بمنطقة (العارضية) حيث يجدون التسهيلات كافة التي تيسر عليهم اتمام الاجراءات لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في البلاد.

 

×