الارصاد الجوية

الارصاد: عودة ارتفاع الرطوبة من الاحد المقبل وحتى منتصف الاسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم عودة ارتفاع الرطوبة النسبية في الجو اعتبارا من الاحد المقبل وتستمر حتى منتصف الاسبوع.

وقال كرم في تصريح صحافي ان البلاد تأثرت خلال الايام الماضية بتولد منخفضات جوية متفرقة على امتداد منطقة الكويت والمناطق المحيطة بها وتحول الرياح الى جنوبية شرقية ما ادى الى ارتفاع مستوى الرطوبة بشكل وانخفاض درجة الحرارة العظمى الى 43 درجة مئوية على مطار الكويت الدولى.

وذكر كرم ان الرطوبة النسبية بدأت امس تقل تدريجيا مع تحول الرياح الى شمالية غربية بسبب توازن المنحفض الهندي الموسمي شرق البلاد والمرتفع الجوي المرتكز على حوض البحر المتوسط غرب البلاد.

وتوقع استمرار الانحدار بالضغط الجوي ابتداء من اليوم حتى بعد غد ما يؤدي الى رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات متفرقة ينتج عنها عودة ارتفاع الرطوبة النسبية الاحد المقبل.

واوضح ان طقس اليوم تكون فيه الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة تثير الغبار فوق المناطق المكشوفة مع ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة حيث تصل الى 49 درجة مئوية على مطار الكويت الدولي مع اعتدال فى الموج الذى يعلو احيانا خاصة في فترات الليل ليصل من ثلاثة الى ستة اقدام.

وقال كرم ان غدا ستنشط الرياح الشمالية الغربية من 25 الى 50 كيلومترا في الساعة تزيد معها كميات الغبار المثارة التي تؤثر على معظم مناطق البلاد متوقعا ان تكون درجة الحرارة العظمى 47 درجة مئوية ويكون البحر معتدل الى عالي الموج من ثلاثة الى سبعة اقدام وتكون درجة الحرارة الصغرى 33 درجة مئوية.

واضاف ان سرعة الرياح الشمالية الغربية تقل بعد غد حيث تترواح من 12 الى 32 كيومترا في الساعة وتتحول الى متقلبة الاتجاه ثم الى جنوبية شرقية خلال الليل بسبب تراجع وضعف منخفض الهند الموسمى ما يعمل على زيادة الرطوبة النسبية تدريجيا مرة اخرى ويكون الطقس رطب خصوصا على المناطق الساحلية مع رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة من 6 الى 26 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع ان تستمر حتى منتصف الاسبوع المقبل.

 

×