وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الشؤون: الزام الجمعيات التعاونية بشراء الخضار والفواكه المحلية من شركتين فقط

قال الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري اليوم ان قرار الوزارة بالزام الجمعيات التعاونية شراء الخضار والفواكه من شركتين فقط جاء لانهما المنفذان الوحيدان لهذه المنتجات المحلية في الكويت.

واوضح المطيري في تصريح صحفي تعقيبا على ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ان منفذي التسويق الوحيدين لمنتجات الخضار والفواكه المحلية يتمثلان في صالة المزادات بشركة (وافر) في منطقة الصليبية واتحاد المزارعين في الأندلس.

واضاف ان هذين المنفذين هما اللذان يعتمد عليهما المزارعون في تسويق منتجاتهم من مزارع الوفرة والعبدلي مبينا ان الشركتين تنظمان المزادات فقط وليس لهما علاقة بعملية البيع او الشراء.

وذكر ان التعميم رقم ( 195 لسنة 2000 ) الصادر عن الوزارة يلزم الجمعيات التعاونية بضرورة الادارة المباشرة لنشاط الخضار والفواكه والغاء دور الوسيط المحتكر لعملية توريد الخضار والفواكه.

واوضح المطيري ان هذه الآلية تمت بالتنسيق والاتفاق مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ممثلة برؤساء الجمعيات ووزارة التجارة والصناعة مبينا انها تستهدف القضاء على الوسطاء في عملية شراء منتجات الخضار والفواكه مما يؤثر بالايجاب على تخفيض اسعارها بالجمعيات التعاونية.

واضاف أنه ستتم متابعة هذه الآلية لكي تتمكن الجمعيات التعاونية من توفير منتجات الخضار والفواكه في أسواقها بأسعار مناسبة وبأعلى جودة ممكنة.