هند الصبيح

الشؤون: إشهار مبرة بني حسين الخيرية وإلغاء إشهار نقابة الأطباء

أصدرت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح قرارا وزاريا شان تعديل اللائحة التنفيذية للصندوق الخيري لدور الرعاية الاجتماعية وذلك للعمل على تحسين أداء الخدمات الاجتماعية والإنسانية للنزلاء دور الرعاية والسعي نحو التغلب على المشكلات الثقافية والمهنية التي يعاني منها نزلاء الرعاية.

كذلك إجراء الدراسات والبحوث اللازمة في المجالات التي تخدم تطوير أداء العمل وتقضي على جميع معوقات التنمية، إضافة إلى تعديل نصوص المادة 2-3-8 من اللائحة التنفيذية للعمل الخيري لدور الرعاية الاجتماعية وذلك للمساهمة في تأسيس وتجهيز الدور والبيوت والمرافق التابعة لقطاع الرعاية مع تمويل المشاريع الإنشائية وإجراء الترميمات وأعمال الصيانة الطارئة للبيوت والدور التابعة لقطاع الرعاية.

بالإضافة إلى النظر في طلبات الإدارات والأقسام التابعة لدور الرعاية التي لا يمكن تنفيذها من خلال الوزارة خلال السنة المالية.

وفي تصريح لها أكدت الوزيرة الصبيح إن التعديل على اللائحة جاء لإقامة الدورات الفنية والتدريبية للنزلاء التي ترقى بالإنسان المعاق عضويا ونفسيا وتقديم الإرشادات الخاصة بذلك الإشراف  مع النظر في مساعدة أبناء الخاضعين لإدارة الحضانة العائلية ونزلاء الدور، كما ويجوز للصندوق مساعدة الأبناء المستقلين ماديا لظروف إنسانية قاهرة بعد دراسة كل حالة على حدة.

ولفتت الصبيح إنه يمكن تعيين موظفين عند الحاجة الضرورية لسد العجز في بعض الوظائف لانتظام العمل في الإدارات التابعة لقطاع الرعاية الاجتماعية التي يتعذر توفيرها عن طريق الوزارة على إن تحدد اللجنة المكافأة الشهرية لهؤلاء الموظفين، بحيث يقوم الصندوق بإبرام العقود مع الغير بهدف المساهمة من الصندوق في توفير الخدمات المتكاملة لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية في الوزارة  على أن يتولى الصندوق الخيري لدور الرعاية الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالتكليف فاطمة الملا  بالإضافة إلى تسع  أعضاء.

وفي شأنين متصلين فقد أصدرت الصبيح قرارا بإشهار مبرة بني حسين الخيرية من جهة، وقررت إلغاء إشهار نقابة الأطباء من جهة أخرى.