جانب من حضور المحاميات في حفل الافطار

قائمة المحامين: ضرورة نجاح المرأة في الانتخابات المقبلة لجمعية المحامين

وسط حضور كثيف، أقامت قائمة المحامين مأدبة إفطار في مطعم لونوتر للمحاميات وذلك للإتفاق على أبرز القضايا التي تهم المحاميات في الفترة المقبلة وإستعدادا لانتخابات جمعية المحامين في الشهر الجاري.

وشدد رئيس قائمة المحامين المحامي وسمي الوسمي على أهمية وصول المحامية إلى مجلس إدارة جمعية المحامين، فالمرأة الكويتية شريك الرجل بالمجتمع ونجاحه من نجاحها.

وأكد الوسمي حرص القائمة على الاهتمام بالقضايا التي تخص المراة والمشاركة في القوانين التي تكفل حقوقها في المجتمع المدني.

من ناحيتها شددت عضو قائمة المحامين المحامية شيخة الجليبي على ضرورة وأهمية وصول المرأة إلى مجلس إدارة جمعية المحامين بعد تعذر ذلك خلال الخمس سنوات الاخيرة بمجلسي إدارة إذ عكس ذلك صورة سيئة لسمعة الكويت دوليا بغياب المرأة عن جمعية فاعلة وحيوية بالمجتمع المدني.

وأكدت الجليبي أن لقاء المحاميات من أجل المهنة مواكبة لشعار قائمة المحامين وللنقاش عن أهداف القائمة مع الاتفاق على كيفية إبراز دور جمعية المحامين في القوانين التي تخص المرأة مثل محكمة الاسرة ومكافحة العنف وغيرها.

وأوضحت الجليبي أن التجانس بين أعضاء مجلس الإدارة ينعكس إيجابا على مهنة المحاماة مثلما حدث في المجلس الفائت بإنجازاته العديدة ومنها مكتب التوثيقات في مقر جمعية المحامين وسرعة مناقشة قانون مهنة المحاماة في اللجنة التشريعية بمجلس الامة.

وشددت الجليبي على ضرورة ان تكون مهنة المحاماة جاذبة وليست طاردة للمحاميات وتوفير المناخ المناسب لها إنطلاقا من مساواة الرجل مع المرأة.

 

×