مبنى ديوان الخدمة المدنية

الخدمة المدنية: تركيب دعامات حديد لدعم أعمدة خرسانية في المبنى ظهرت بها تشققات وشروخ

قال ديوان الخدمة المدنية انه اتخذ الاجراءات المناسبة لضمان امن وسلامة الموظفين والمراجعين التي اوصى بها تقرير متخصص حول التشققات والشروخ التي ظهرت في أعمدة الخرسانة في سرداب مواقف سيارات الديوان.

وقال الديوان في بيان صحفي توضيحا لما تداولته بعض وسائل الإعلام من حدوث تصدع في مبناه ان الادارة العليا في الديوان تبلغت من احدى الإدارات المختصة فيه يوم 2 فبراير الجاري بوجود تشققات وشروخ في أعمدة الخرسانة في سرداب مواقف السيارات الديوان مما يسبب خطورة على المبنى والموجودين فيه من موظفين ومراجعين.

وذكر البيان ان الإدارة العليا في الديوان اتصلت فورا بالجهات المختصة حيث تم استدعاء مختصين من وزارة الأشغال للاطلاع وتحديد ما يمكن عمله للحفاظ على أرواح المواطنين الموجودين في المبنى مضيفا ان الوزارة استدعت الشركة التي انشأت المبنى منذ عدة سنوات للفحص وإبداء الرأي فيما يمكن عمله.

واوضح ان الشركة قدمت تقريرا يوصي بمنع حركة السيارات من المرور أعلى أماكن الشروخ لمزيد من الحيطة ووضع دعامات حديدية حول منطقة الأعمدة التي يوجد فيها التصدع اضافة الى محاولة فحص حديد التسليح من تحت الخرسانة في تلك المنطقة.

وقال البيان انه تم منع حركة السيارات حسب التوصية وجار احضار دعامات حديد (إتش بيم) بمواصفات قوية وسميكة لدعم تلك الأعمدة وبعدها ستدعى جهات الفحص المختصة لإجراء الفحوص الفنية اللازمة.

واضاف ان الديوان اجرى اتصالات لازمة مع الجهات المختصة للنظر في مدى إمكانية توفير مبنى بديل يتسع لكل موظفي الديوان تحسبا للانتقال له إذا دعت الحاجة اضافة الى اصدار التعليمات اللازمة لتأمين سلامة قواعد البيانات الوظيفية الآلية لسجل العاملين المدنيين والمحفوظات تحسبا لأي ظرف.

 

×