مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو

اغويرو يستحق تقديرا اكبر بحسب غوارديولا

اعتبر المدرب الاسباني لمانشستر سيتي الانكليزي بيب غوراديولا بان المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو يستحق مكانه في تاريخ ناديه على الرغم من تجاهله عندما يتعلق الامر بالجوائز الفردية.

وبات اغويرو على مشارف ان يحطم الرقم القياسي لافضل هداف في صفوف مانشستر سيتي والمسجل باسم اريك بروك عام 1939 برصيد 177، حيث بلغ مجموع ما سجله المهاجم الارجنتيني حتى الان 175 هدفا منذ انتقاله الى الـ"سيتيزنس" عام 2011.

وسجل اغويرو اهدافه الـ175 في 259 مباراة، في حين احتاج بروك الى 494 مباراة ليسجل رقمه القياسي (177).

وللمفارقة، وعلى الرغم من تألق اغويرو في صفوف مانشستر سيتي على مدار المواسم التي خاضها في صفوفه وقيادته الى اللقب مرتين، فانه لم يكن مرشحا ولو مرة واحدة لجائزة لقب افضل لاعب في العام من قبل الصحافيين او زملائه.

لكن غوارديولا اعتبر بانه على الرغم من ذلك، فان اغويرو يحظى بالاحترام والتقدير وقال في هذا الصدد "افضل جائزة يمكن ان تحصل عليها هو شعور زملائك بالمحبة تجاهك وبانك تقوم بمساعدتهم على ارضية الملعب".

واضاف "الاعتراف والتقدير من قبل الصحافة والجوائز جيدة لكنها لا تدوم اكثر من 10 دقائق ثم تختفي".

واعرب غوارديولا عن سعادته لان اغويرو اصبح مهاجما شاملا على مدى الاشهر الـ14 التي قضاها باشرافه، وقال في هذا الصدد "اعتقد بان كل لاعب يملك مجالا للتحسن مع مرور السنوات لانك تكتسب المزيد من الخبرة وتستطيع بالتالي ان تتعامل مع الظروف بشكل افضل".

واضاف "حاولنا اقناعه بان يكون فعالا من خلال اسلوب اللعب الذي نعتمده وليس الاكتفاء بان يكون مهاجما يسدد الكرة برأسه ويسجل الاهداف، بل القيام بالضغط على اللاعب المنافس من اجل استرجاع الكرة باسرع وقت ممكن لكي نتمكن من القيام بهجمات سريعة".

وتابع "اعشق المهاجمين الذين يكونون جزءا من اللعبة والامر ينطبق على المدافعين، فانا لا اطلب منهم الدفاع فقط بل المشاركة الفعالة ايضا في صناعة اللعب".

واعترف غوارديولا بان اغويرو لا يتحمس كثيرا خلال التمارين لكنه دائما يكون جاهزا في موعد المباراة وقال "في بعض الاحيان وخلال التمارين تشعر بانه يتذمر من التعب، البرد لكنه يعشق كرة القدم".

وختم قائلا "سيرخيو يملك الشخصية لتسجيل الاهداف، سيموت وهو يسجل الاهداف لا شك لدي على الاطلاق".

وسجل اغويرو 5 اهداف في خمس مباريات في الدوري الانكليزي الممتاز ويتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم مانشستر يونايتد البلجيكي روميلو لوكاكو.