بات إلزام النساء بانتعال احذية بكعوب عالية ممنوعا في اماكن العمل في بريتيش كولومبيا على ما اعلنت كريستي كلارك رئيسة وزراء المقاطعة الواقعة في غرب كندا

مقاطعة كندية تمنع إلزام النساء بانتعال كعوب عالية خلال العمل

بات إلزام النساء بانتعال احذية بكعوب عالية ممنوعا في اماكن العمل في  بريتيش كولومبيا على ما اعلنت كريستي كلارك رئيسة وزراء المقاطعة الواقعة في غرب كندا.

وقالت كلارك في بيان "في بعض اماكن العمل في مقاطعتنا ينبغي ان تنتعل النساء كعوبا عالية. حكومتنا تعتبر شأنها في ذلك شأن غالبية، سكان المقاطعة أن هذا الاجراء ظالم".

ورأت رئيسة الوزراء الليبرالية أن هذه "الممارسة خطرة وتمييزية".

وأوضحت في البيان الذي وقعته ايضا وزيرة العمل في المقاطعة شيرلي بوند "مع وضع احذية عالية الكعوب لفترة طويلة، ثمة احتمال بالتعرض لاصابة جسدية من خلال الانزلاق او السقوط فضلا عن اضرار تصيب القدم والرجل والظهر".

وتوقعت الوزيرة أن "يرى أصحاب العمل في ذلك مؤشرا واضحا الى ان إلزام شخص ما بانتعال الكعب العالي في العمل غير مقبول".

وايدت رئيسة الوزراء بذلك مشروع قانون قدمه زعيم حزب "غرين بارتي" المدافع عن البيئة اندرو ويفر ينص على تغيير القانون الحالي حول حوادث العمل لتكون معايير السلامة التي تشمل الاحذية ايضا هي نفسها للجنسين.

واتى هذا الاعلان بعد شهر على قرار اتخذته خمس سلاسل مطاعم كبيرة في انتاريو (وسط) بالتوقف عن فرض معايير لبس معينة للنساء العاملات لديها من تنورة قصيرة وكعوب عالية.