صندوق النقد الدولي: ندعو الكويت ودول مجلس التعاون مواصلة الاجراءات والاصلاحات الاقتصادية

دعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليوم الخميس دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الى مواصلة الاجراءات والاصلاحات الاقتصادية.

وقالت لاغارد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "هذه الاجراءات ضرورية من اجل تنويع الدخل من خلال دعم الاقتصاد الخاص وايجاد مصادر بديلة للنفط لان الدخل المعتمد عليه تقلص بشكل كبير".

وأضافت ان "الكويت ودول مجلس التعاون تواجه ظروفا صعبة وستواجه عجزا سيستمر في المستقبل القريب مع الانخفاض الحاد لاسعار النفط مع الاخذ بالاعتبار الاحتياط المتعلق بصندوق الاجيال المقبلة".

وأشارت لاغارد في مؤتمر صحافي عقدته امس الاربعاء مع وزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم العساف الى ان دول مجلس التعاون الخليجي اجرت اصلاحات مثيرة للاعجاب على مدار العام الماضي لمواجهة انخفاض اسعار النفط.

وأوضحت ان "الحاجة تقتضي من دول المجلس مواصلة هذا التصحيح على المدى المتوسط وينبغي تطبيق اجراءات خافضة للعجز بالتدريج مع تقوية اطر المالية العامة المتوسطة الاجل وتعزيز شفافية المالية العامة لدعم التصحيح المستهدف بالاضافة الى ضرورة الاستمرار في السياسات الداعمة للنمو وتوظيف العمالة".

يذكر ان مديرة صندوق النقد الدولي تزور المملكة العربية السعودية للمشاركة في اعمال الاجتماع المشترك مع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي العربية بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة الكويتي أنس خالد الصالح والذي اقيم مساء امس الاربعاء على هامش الاجتماع ال105 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون الخليجي (وزراء المالية) المزمع عقده في وقت لاحق اليوم.

 

×